سياسة دولية

"الشاباك" يعتقل رجل أعمال من النقب بزعم "تخابره مع إيران"

الاحتلال زعم أنه تخابر مع مصدر لبناني عراقي، ومن خلاله مع جهات استخبارية إيرانية ونقل معلومات إليها- أرشيفية
الاحتلال زعم أنه تخابر مع مصدر لبناني عراقي، ومن خلاله مع جهات استخبارية إيرانية ونقل معلومات إليها- أرشيفية

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن جهاز "الشاباك" اعتقل رجل أعمال فلسطينيا من النقب، في الداخل المحتل، بزعم تخابره مع مصدر لبناني عراقي، ومن خلاله مع جهات إيرانية.

 

وبحسب هيئة إذاعة البث الإسرائيلية "مكان"، فقد تم اعتقال رجل الأعمال يعقوب أبو القيعان، من سكان حورة في النقب، في 10 حزيران/ يونيو الماضي بشبهة التخابر مع مصدر لبناني عراقي، ومن خلاله مع جهات استخبارية إيرانية ونقل معلومات إليها.

 

اقرأ أيضا: 3 تقديرات استخباراتية إسرائيلية لتوجهات إيران المستقبلية 


وزعمت الهئية بأنه "تبين خلال التحقيق مع أبو القيعان، الذي يعد مقربا إلى شخصيات عامة في إسرائيل، أنه كان على اتصال مستمر مع حيدر المشهداني، باعتباره حلقة وصل مع جهات استخبارية إيرانية، ونقل إليه معلومات عما يجري في البلاد. كما أنه قد طلب في مرحلة ما لقاء العناصر الإيرانية، إلا أن هذا الاجتماع لم يحدث".

 

وقدمت ضد أبو القيعان لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع تنسب إليه "التخابر مع عميل أجنبي ونقل معلومات إلى العدو".


وقالت مصادر في الشاباك إن اعتقال أبو القيعان يأتي في "إطار المساعي التي تبذلها أجهزة الأمن الإسرائيلية لإحباط محاولات حزب الله وإيران لتجنيد عناصر إسرائيلية بغية استهداف الشخصيات المرموقة في الساحتين السياسية والعسكرية ولجمع المعلومات الاستخبارات".

التعليقات (0)

خبر عاجل