سياسة دولية

مسؤول مصري: لا ننتظر من مجلس الأمن حل أزمة سد النهضة

إدريس: العودة لمجلس الأمن ليست لإيجاد حل لأن المجلس لا يرحب بالانخراط في مثل هذه القضايا- جيتي
إدريس: العودة لمجلس الأمن ليست لإيجاد حل لأن المجلس لا يرحب بالانخراط في مثل هذه القضايا- جيتي

كشف مسؤول مصري أن بلاده لا تنتظر من مجلس الأمن الدولي إيجاد حلول لأزمة سد النهضة، مؤكدا أنه لم يكن طرفا في حل أي قضية من القضايا التي عرضتها مصر على المجلس.

 

وقال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، محمد إدريس، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "DMC": "مصر توجهت لمجلس الأمن في 3 قضايا مفصلية وحيوية وهي: قضية الجلاء، وقضية الأرض عقب 1967، وأخيرا أزمة سد النهضة"، ذاكرًا أن مجلس الأمن "لم يكن طرفًا في حل أي منها".

وأضاف: "لو كان المجلس هو الحل فلماذا لم نذهب إليه منذ 10 سنوات، بالطبع لأنه يوجد إدراك بأن المجلس ليس هو الحل، لكنه مسار طرقناه بعد أن انخرطنا في المفاوضات لفترة طويلة لم تصل إلى نتيجة، فذهبنا للمجلس لنعرض عليه قضيتنا".

وأكد أن "ذهاب مصر لمجلس الأمن هو لتوضيح أن مسار الاتحاد الأفريقي لم يصل إلى نتيجة بعد عام كامل من المفاوضات، وأن العودة للمجلس ليست لإيجاد حل، لأن المجلس لا يرحب بالانخراط في مثل هذه القضايا".

وأوضح إدريس أن العبرة ليست باتخاذ المجلس قرارا، بل إن مجرد عرض القضية على المجلس يعد رفعا لمستوى الانخراط السياسي لدوله الأعضاء.

 

والأسبوع الماضي، أيد أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جهود الوساطة التي يجريها الاتحاد الأفريقي بين إثيوبيا ومصر والسودان في النزاع حول تشغيل سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق، وحثوا جميع الأطراف على استئناف المحادثات.

 

التعليقات (3)
حاكم بخلفية عسكرية...!!
الأربعاء، 14-07-2021 05:16 م
من مقولات الدجل التي غرسها اعلام العسكر قسرا في عقول الشعبب المصري ان مصر لا يمكن ان يحكمها مدني وانما وضعها الجغرافي والاخطار المحدقة بها تحتم ان يقودها شخص بخلفية عسكرية يدرك تلك الاخطار وقادر على مواجتها. مصر حكمها منذ انقلاب 1952م اشخاص بخلفية عسكرية وتعرضت مصر على ايديهم لاكبر الهزائم عارا في تاريخ الحروب البشرية وهي حرب 1967م على يد عصابة صهيونية استولت على سيناء ودمرت جيش رعاع العسكر في 6 ايام. الواقع ان الجيوش الغير مؤهلة لخوض حروب لافتقادها العقيدة والرجولة والشرف تتجه لممارسة الفساد والبلطجة على شعوبها والجري خلف العاهرات والساقطات لممارسة الجنس بكل اشكاله لدرجة يمكننا معها القول اننا امام حاكم بخلفية عسكرية متهتكة.
المحاسن
الأربعاء، 14-07-2021 03:57 م
اذا كنت لاتنتظر ان يحل المشكلة فلماذا ضيعت وقتنا بالذهاب اليه؟؟؟؟
اندثار امة وطي صفحتها
الأربعاء، 14-07-2021 02:28 م
طالما انتم مدركون تلك الحقيقة لماذا ذهبتم اليه وانتم تعلمون ان هذا المجلس ما هو الا موظفون يمثلون العصابة الدولية القائمة على استعباد الشعوب ونهب ثرواتها واشعال الحروب بين مكونات كل شعب داخليا ليبيد الشعب نفسه في حروب اهلية او بين جيرانه لتستمر عمليات القتل واهلاك الشعوب والامم المراد التخلص منها. لماذا وقع قائد الانقلاب الخائن و رفقاؤه الخونة على السماح للعصابة الصهيوني ببناء سد تتحكم من خلاله في حياة شعب تعدى المئة مليون؟ لماذا سار هذا الخائن المنقلب ورفاقه في تلك المؤامرة المكشوفة طيلة ثماني سنوات حتى اكتمل بناء السد واصبح واقعا وهلاك شعب مصر عطشا او غرقا بالطوفان امرا محتوما الا ان يشاء ربي شيئا.؟ لماذا جلدتم ظهور الشعب المصري بالمكوس والاتاوات وافقرتموه حتى انه لم تعد هناك طبقة متوسطة فقد اندثرت ولم يبق الا لصوص العسكر و اعوانهم؟ لماذا دفعتم الجزية للاعداء اضعافا مضاعفة بعد ان سفكتم دماء الشعب وسحقتم باسلحتكم وسقحتم عظامه تحت مدرعاتكم ومجنزراتكم؟ ألكي يقروا لكم بانقلابكم لتسرقوا شعب مصر وتتنازلوا عن ممتلكاته وثرواته لصالحهم؟! حتى ممتلكات الافراد صادرتموها تحت مراسيم وفرمانات تشيطنون بها من تشاءون لتستحلوا بها اموالهم واعارضهم ودماءهم؟! ان جهلكم ووضاعة اصولكم لم تتح لكم قراءة التاريخ والوقوف امام دروسه وعبره لتدركوا كيف انتهى مصير من خانوا امتهم على يد من جندوهم واستعانوا بهم من الاعداء. لو لم تكونوا حمقى وجهلة لقرأتم تاريخ الدولة العباسية و نهاية آخر خلفائها ركلا بارجل جنود المغول وهم يلفونه بسجادة من سجاجيد قصوره بعد ان سلمهم كل شيئ وارشهدهم عن مخابئ الذهب والكنوز ولقرأتم تاريخ الاندلس وكيف انتهت حياة امرائها وشعبها على يد من استعانوا بهم من القوطة ليقاتلوا بعضهم البعض بل لاعتبرتم من مذابح البلقان على يد صليبي الصرب وتحت اشراف جنود الامم المتحدة الاوروبيون في عملية ابادة جماعية لاشباه مسلمين في البوسنة والهرسك تحللوا من دينهم ولم يبق لهم من الاسلام الا ان اجدادهم كانوا مسلمين واسماءهم لم تحمل بطرس وبولس ودانيال. مصر اقدم دولة عرفها التاريخ ستندثر ويختفي شعبها ويصبحون صفحة من صفحات النكبات في تاريخ الشعوب لفقطان شعبها غفل عن الخونة وغيب عقله بمخدراتهم وتركهم يقودون بهم السفينة الى الهلاك.

خبر عاجل