رياضة دولية

قناة أمريكية تغضب العرب بنشر خريطة فلسطين مجتزأة بأولمبياد طوكيو

وأثار هذا التصرف غضب نشطاء ومغردين- أ ف ب
وأثار هذا التصرف غضب نشطاء ومغردين- أ ف ب

فجرت مجموعة قنوات "سي إن بي سي" الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل خلال تغطيتها للألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حين نشرت القناة الأمريكية خريطة فلسطين مجتزأة لحظة دخول الوفد الفلسطيني.


وأثار هذا التصرف غضب نشطاء ومغردين، إذ رأوا أن الخريطة التي ظهرت لا تمثل فلسطين، ولا تعبر عن الحقائق التاريخية، مستهجنين تعمد القناة وضع الخريطة المذكورة على شاشتها أثناء دخول الوفد الفلسطيني.

ومن جهة أخرى أعلن جيش "الهبد الإلكتروني"، وهو تجمع شبابي يناهض الاحتلال إلكترونيا، اعتزامه التوجه لصفحة وزارة الخارجية اليابانية للتعبير عن رفضه وضع خريطة فلسطين بهذا الشكل الذي وصفه “بالمستفز”، قبل أن ينشر توضيحاً حول الصورة جاء فيه “هام جداً.. بعد التحقق من صورة خريطة فلسطين في الألعاب الأولمبية بطوكيو، تبيّن أن الصورة لم تكن من الجهة المنظمة للأولمبياد، وإنما هي صورة وضعتها قناة CNBC الأمريكية المدعومة من اليمين الصهيوني”.

وأرفق الصورة الحقيقية وعلق بأنه “في هذه الصورة يظهر الوفد الفلسطيني المشارك بدون هذه الخريطة عبر تغطية المنظمين للأولمبياد”.

ويشارك خمسة لاعبيين فلسطينيين في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، والتي انطلقت، الجمعة، وستستمر حتى الثامن من شهر آب/ أغسطس المقبل.

وتتكون بعثة الفريق الفلسطيني من 11 شخصاً، بينهم مدربون ورئيس البعثة وخمسة لاعبين سيشاركون في أربع ألعاب، هي السباحة وألعاب القوى والجودو ورفع الأثقال.

التعليقات (0)

خبر عاجل