سياسة عربية

شهيد وإصابات في مواجهات مع الاحتلال شمالي الخليل

اندلعت مواجهات بعد تشييع جثمان طفل أعدمته قوات الاحتلال أمس الأربعاء- وفا
اندلعت مواجهات بعد تشييع جثمان طفل أعدمته قوات الاحتلال أمس الأربعاء- وفا

استشهد فلسطيني، فيما أصيب آخرون، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن المواطن شوكت خالد عوض "٢٠عاما"، استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن في بيت أمر.

 

وكانت وزارة الصحة أفادت في بيان سابق، بوصول إصابة حرجة بالرصاص الحي إلى مستشفى الميزان بالخليل، وأدخلت إلى غرفة العمليات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية، إصابة شاب يبلغ من العمر (20 عاما) بالرصاص في رأسه وبطنه، خلال مواجهات اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد محمد مؤيد بهجت أبو سارة العلامي (11 عاما)، الذي ارتقى أمس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل بيت أمر.

 

في السياق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أنها تعاملت مع 12 إصابة بالرصاص الحي وعدد من الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات في بلدة بيت أمر.

 

اقرأ أيضا: شهيد طفل بالخليل بعد إعدام الاحتلال لفلسطيني في "بيتا"
 

وشيع الفلسطينيون في بلدة بيت أمر جثمان الشهيد الطفل محمد مؤيد العلامي، الذي أعدمته قوات الاحتلال عندما كان يتواجد داخل مركبة والده أمس الأربعاء.


وردد المشاركون في التشييع هتافات وشعارات غاضبة منددة بالاحتلال وسلوكه الإجرامي في استهداف الأطفال والمدنيين.

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 29-07-2021 09:29 م
كان ألله بعون فلسطينييى ما تبقى من الضفة الغربية، ألذين يقال أنهم تحت حماية ورعاية سلطة عباس، ملكة التنسيق ألأمنى ومخرجاته! أصبحنا نسمع يوميا، مقتل شباب فلسطينيين وإصابة آخرين، بسبب تصديهم لجنود ألإحتلال، ألذين إزدادوا طغيانا بعد مقتل وإستشهاد الثائر الحر نزار بنات، ألذى قتلته عناصر أمن السلطة بأوامر مباشرة من رئيس السلطه عباس، لأن نزار تجرأ وإنتقد تصرفات سلطة عباس التى مكنت المستوطنين من طرد المواطنين الفلسطينيين من ديارهم وألإستيلاء عليها. على كل إستشهد نزار ولكن الشعب فى الضفة لن يسكت على جريمة قتله ألتى قامت بها السلطة، لن يسكت الشعب حتى سقوط هذه السلطة الخائنة ألمستبده.

خبر عاجل