سياسة عربية

بعد مقتل 5 من جنودها.. مصر تعلن قتل 89 "تكفيريا" في سيناء

 أكد الجيش المصري أن وتيرة الهجمات التي تنفذها "ولاية سيناء" تراجعت إلى حد كبير منذ 2018- تويتر
أكد الجيش المصري أن وتيرة الهجمات التي تنفذها "ولاية سيناء" تراجعت إلى حد كبير منذ 2018- تويتر

أعلن الجيش المصري، الأحد، في بيان عن قتل 89 "تكفيريا" في شبه جزيرة سيناء في عمليات متفرقة دون التطرق إلى تاريخ حدوث تلك العمليات. 

 

وقال بيان نشرته صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إنه في إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة فقد "نجح أبطال القوات المسلحة في توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل 89 فردا تكفيريا شديد الخطورة في مناطق العمليات بشمال سيناء".

 

وقبل ساعات من بيان المتحدث العسكري كانت كشفت وكالة "أسوشييتد برس" عن مقتل خمسة جنود من الجيش المصري، في هجوم نفذته "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة، في منطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مصادر أمنية قولها إن ستة جنود آخرين أصيبوا في الهجوم، ونقلوا إلى مستشفى عسكري في العريش.

وأشارت المصادر الأمنية، التي رفضت الكشف عن هويتها، إلى أن ثلاثة من المهاجمين قتلوا في تبادل إطلاق النار، بعد نصبهم كمينا للقوة التابعة للجيش.

 

اقرأ أيضا: مقتل 5 جنود مصريين بكمين لتنظيم الدولة في سيناء

من جهته أكد الجيش المصري أن وتيرة الهجمات التي تنفذها "ولاية سيناء" تراجعت إلى حد كبير منذ 2018.


وقال بيان المتحدث العسكري إنه "تم اكتشاف وتدمير عدد ( 404 ) عبوات ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية وأربعة أحزمة ناسفة، واكتشاف وتدمير 59 دراجة بخارية و52 عربة تستخدمها العناصر التكفيرية".

 

ونشر الجيش عددا من الصور تظهر عددا من الجثث التي تمت تغطية وجوهها، وعددا من الأسلحة والدراجات البخارية. 

 

التعليقات (3)
سامر
الأحد، 01-08-2021 04:05 م
علي جميع المصريين أن يعرفوا أنه لا وجود لما يسمي بولاية سيناء أو داعش في سيناء، وأن كل هذه مسميات لجماعات وهمية من اختراع النظام المجرم لتسهل له مهمة التنكيل و القتل لأبنائنا و إخوتنا من المصريين و التغطية علي مقتل الجنود و الضباط الذين يرسلهم الي ليبيا لقتل إخواننا الليبيين. يجب أن يعرف كل مصري أن السيسي قد أقام معسكرات إعدام علي غرار هتلر في وحدات الجيش و السجون الحربية مثل سجن العزولي في الاسماعيلية يحتجز فيها المختفين قصريا و يرغمهم على عدم الاستحمام أو الحلاقة و قص الشعر و يقوم بصرف وجبة واحدة في اليوم للمختطف و عند الحاجة لتبرير جرائمه يقوم بإعدامهم وشحن جثثهم في عربات التعيين والقاء الجثث في الموقع المراد و إلقاء أسلحة بجوار الجثث و تصويرها حتي تبدوا كما لو كانت جثث لارهابيين. هذا هو السبب الرئيسي لعدم السماح لأي صحفي أو إعلامي بالتواجد في شمال سيناء و طرد أهلها من أراضيهم و بيوتهم كذلك عدم السماح لمن بقي بالحركة بحرية في شمال سيناء. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
الصعيدي المصري
الأحد، 01-08-2021 03:59 م
لاتوجد رواية قس سيناء الا الرواية العسكرية السيساوية الرسمية لا يسمح لاي صحفي محلي او اجنبي موال للسلطة او معارض لها بكتابة او اذاعة اي تقارير او اخبار من سيناء .. وبالتالي .. فقد تكون الرواية صحيحة او ملفقة جزئبا او كليا .. وقد يكون لضحايا فقط من المجندين ابناء الشعب المصري او من الارهابيين .. وقد لا يكون هناك الحادثة من الاساس .. وقد يكون الارهاب بمجمله في سيناء صناعة مخابراتية سيساوية او صهيونية اسرائبلية .. فالسيسي سمح لليهود الارهابيين الاسرائيليين بالدخول الى سيناء تحت حجة مكافحة الارهاب ..
ابوعمر
الأحد، 01-08-2021 01:24 م
يقتلون الشعب السناوي ويذيعون أنها للتكفيريين....والله لاأرى تكفيريين غير هؤلاء المرتزقة الذين يقولون عنهم(الجيش المصري)

خبر عاجل