اقتصاد دولي

بايدن يتجاهل دعوة شركة تسلا لمناسبة حول السيارات الكهربائية

ماسك: "نعم، يبدو غريبا أنه لم تتم دعوة تسلا"- جيتي
ماسك: "نعم، يبدو غريبا أنه لم تتم دعوة تسلا"- جيتي

استبعد البيت الأبيض شركة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية من لائحة المدعوين إلى مناسبة في البيت الأبيض، الخميس، خصصها الرئيس جو بايدن لإعطاء دفع لصناعة السيارات عديمة الانبعاثات.

 

وقال ايلون ماسك صاحب تسلا، في تغريدة حول المناسبة التي اقتصرت على الشركات الأمريكية الثلاث الكبرى لصناعة السيارات؛ جنرال موتورز، وفورد، وستيلانتيس التابعة لكرايسلر: "نعم، يبدو غريبا أنه لم تتم دعوة تسلا".

 

ويعد ماسك، رجل الأعمال الثري وحاد الطباع، رائدا في عالم صناعة السيارات الكهربائية، وقد أعلنت شركته تسلا، الشهر الماضي، عن أول أرباح فصلية تتجاوز مليار دولار في عمليات تسليم قياسية.

 

لكن لديه أيضا سجل شائك فيما يتعلق بالعلاقة مع عمال مصانعه، حيث أقال يوما مؤسس نقابة، إضافة إلى نشره تغريدات مناهضة للعمل النقابي دفعت بنقابة "اتحاد عمال السيارات" في الولايات المتحدة إلى رفع دعوى قضائية ضده.

 

وفي رد على سؤال حول ما إذا كان تجاهل تسلا يعود إلى وضعها النقابي، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، للصحفيين إن الشركات المدعوة "هي أكبر ثلاث شركات رئيسية في "اتحاد عمال السيارات"، لذا سأدعكم تستخلصون استنتاجاتكم الخاصة".

 

لكنها أشارت إلى أن إدارة بايدن ترحب بجهود جميع الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، بما فيها تسلا.

 

وأضافت: "لا أتوقع أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي نتحدث فيها عن السيارات النظيفة وإعطاء الدفع للسيارات الكهربائية، ونحن نتطلع إلى وجود مجموعة شركاء في هذا الجهد".

 

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي"، قال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيدجيج إنه لا يعرف سبب استبعاد تسلا.

 

ورد ماسك على تجاهل دعوته بنشر صورة تحمل عبارة "أنا لا أقول إنه تخريب متعمد، لكنه تخريب متعمد".

0
التعليقات (0)