سياسة عربية

شهيد بمواجهات في الضفة.. وبالونات حارقة من غزة (فيديو)

E8HDBZmX0AUxC9o
E8HDBZmX0AUxC9o

استشهد فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات المندلعة، في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية، إن عماد علي دويكات، "37 عامًا" استشهد برصاص الاحتلال في الصدر، ووصل إلى مستشفى رفيديا في حالة حرجة، فيما أفادت مصادر محلية بأنه أصيب برصاص قناص إسرائيلي.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الشهيد دويكات هو أب لأربع بنات، ورزقه الله بمولده الذكر قبل نحو شهرين. 

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر عن إصابة نحو 38 فلسطينيا، بينهم 2 بالرصاص الحي، و3 بالرصاص المغلف، فيما أصيب الباقون بحالات اختناق وجراح.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي بمنطقة القدم، فيما أصيب الصحفي نسيم معلا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بمنطقة الركبة، كما أصيب 17 آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات بشكل يومي منذ شهر مايو/ أيار، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

 

إلى ذلك قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 4 حرائق اندلعت، الجمعة، في مناطق قريبة من حدود قطاع غزة، يُعتقد بأنها نتجت عن "بالونات حارقة" أُطلقت من القطاع.


وأضافت "نتجت الحرائق عن بالونات حارقة".

 

من جانبها قالت إذاعة جيش الاحتلال إن حريقا اندلع في مبنى في كيبوتس بئيري في إشكول، وبحسب التقديرات الحريق سببه بالون حارق أطلق من غزة، ولم تقع إصابات، ولحقت أضرار بمحيط المبنى.

وخلال الأسابيع الأخيرة قصف جيش الاحتلال، على الأقل مرتين، أهدافا في قطاع غزة بعد إطلاق بالونات حارقة من غزة.

 

لحظة إصابة الشهيد عماد دويكات#بيتا_تقاوم pic.twitter.com/BI0kn5bI8k

 

 

احفظوا هذه الوجوه جيداََ لا ندري من منهم سيكون الشهيد الاخر، بيتا كريمة بأبنائها

خروج جثمان الشهيد عماد دويكات#بيتا_تقاوم pic.twitter.com/yJvWvsVQkj

 

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 07-08-2021 04:28 ص
ألشهيد حبيب الله. رحم الله الشهيد عماد دويكات، أب لأربع بنات. ألسؤال، ماذا ستعمل سلطة عباس مع ألإحتلال؟ هل ستقدم إحتجاجا وتالب بتعويض عائلته، مع أن التعويض لو بلغ الملايين، لن يعوضهم عن عماد، أم أن السلطة ستحمل الشهيد ما حصل له؟ سؤؤال بريىء.