حقوق وحريات

ألمانيا تحاكم عنصرا بمليشيا للأسد عن جرائم حرب بـ"اليرموك"

يُتهم الدواه بقتل سبعة أشخاص بينهم طفل- تويتر
يُتهم الدواه بقتل سبعة أشخاص بينهم طفل- تويتر

اعتقلت السلطات الألمانية عنصرا بمجموعة فلسطينية موالية للنظام السوري، لاتهامه بارتكاب جرائم حرب في مخيم اليرموك في دمشق، قبل لجوئه إلى ألمانيا.

ويُتهم موفق الدواه، الذي كان عضوا في حركة "فلسطين حرة" التابعة للنظام السوري، بإلقاء قنبلة أدت إلى مقتل مدنيين شاركوا في توزيع مساعدات غذائية من الأمم المتحدة في دمشق عام 2014. وقالت النيابة الاتحادية في كارلسروه، إن الدواه متهم بسبع جرائم قتل وثلاثة اعتداءات.

 

اقرأ أيضا: طبيب سوري أمام القضاء الألماني بتهم قتل وتعذيب معتقلين

ويبدو أن الرجل الذي قاتل لحساب نظام بشار الأسد ألقى قنبلة يدوية في 23 آذار/ مارس 2014 على مدنيين، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وجرح ثلاثة آخرين على الأقل، بينهم طفل في السادسة من العمر. 

وكان هؤلاء من سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع في ضواحي دمشق جاؤوا لطلب المساعدة التي توزعها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). 

وأشارت النيابة إلى أن هذا المخيم كان محاصرا بين تموز/ يوليو 2013 ونيسان/ أبريل 2015 من قبل النظام السوري، ما تسبب في "نقص مروع في المياه والغذاء والرعاية الطبية".

وقبل انضمامه إلى حركة فلسطين حرة، كان المشتبه به عضوا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، الموالية للنظام السوري.

 

وكانت تحقيقات صحفية قد كشفت العام الماضي عن تواجد الدواه في ألمانيا، بالتزامن مع محاكمة مسؤولين وضباط سابقين في النظام السوري فروا إلى ألمانيا.

 

اقرأ أيضا: القضاء الألماني يحكم بسجن مسؤول سابق بالنظام السوري

 


التعليقات (0)