سياسة عربية

نجلة إيمان البحر درويش تكشف مصير والدها وسبب اختفائه

أرشيفية
أرشيفية

نفت أمنية، ابنه الفنان المصري إيمان البحر درويش، أن يكون والدها معتقلا لدى النظام المصري، على خلفية انتقاداته الأخيرة، وأشارت إلى أن غيابه يعود إلى دخوله قسم العناية المركزة بسبب ظرف صحي.


وقالت في منشور لها على فيسبوك: "أبويا بخير ومش تحت سيطرة حد وما حدش معتقله".


وتابعت: "هو في العناية المركزة علشان حصله انتكاسه، فا بدل ما تضيعو وقت في أي كلام ادعوله".


 

في وقت سابق، تصدر وسم "إيمان البحر فين" في المركز الأول بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، بعد تداول أنباء عن اعتقال الفنان إيمان البحر درويش منذ 13 يوما.

وعبر مواقع التواصل، تساءل النشطاء عن التهمة التي تم اعتقال البحر درويش من أجلها، ولماذا لم يتم إعلان خبر الاعتقال وأسبابه للشعب، فيما نوه عدد من النشطاء إلى أن سبب الاعتقال المتوقع هو معارضة إيمان البحر درويش للنظام وانتقاده له، بسبب تضييع النيل، بينما أشار البعض الآخر إلى أن درويش يوجد حاليا خارج مصر.

وكان درويش قد انتقد في سلسلة تدوينات له تضييع النيل، الذي تم بتوقيع السيسي إعلان المبادئ الذي شرعن سد النهضة، كما قال درويش في تصريحات سابقة؛ إن حبسه حال حدوثه سيتسبب في فضيحة عالمية.

بعض النشطاء أكدوا أن درويش لن يكون أعز على النظام من الفريق سامي عنان ابن المؤسسة العسكرية، وتبادل النشطاء "لماذا لم تفتح أمامه البرامج مع عمرو أديب وغيره ويتم مناقشته في تصريحاته؟".

فيما أكد آخرون أنه أصبح واجبا وطنيا وأخلاقيا على الشعب المصري بكامله، مقاطعةُ كل الأعمال الفنية والسينما والمسرح وقنوات التلفزيون وأعمالهم وصفحاتهم على مواقع التواصل تماما، كعقاب شعبي للفنانين الذين لم يدعموا زميلا لهم.

وكان درويش قد كتب عبر صفحته على "فيس بوك": "قرأت خبرا عن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص اللي بيضحكوا به ع الناس". 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 11-08-2021 01:57 ص
طبعا لا أعتقد أن مصريا واحدا يصدق ما صدر ‘ن إبنة ألفنان المصرى إيمان درويش. ألبيان الذى صدر بإسمها كتبته الرئاسة وإذاعته بإسم إبنة المعتقل وتقول أنه فى العناية المركزة، وهو حقيقة قد قضى نحبه بسبب تجرؤه وإنتقد النظام السيساوى. قريبا ستسمعوا خبر وفاته.

خبر عاجل