سياسة تركية

أردوغان يتحدث عن استثمارات إماراتية ويلتقي مستشار ابن زايد

ذكرت الرئاسة التركية أن أردوغان وآل نهيان تناولا خلال اللقاء استثمارات الإمارات في تركيا- الأناضول
ذكرت الرئاسة التركية أن أردوغان وآل نهيان تناولا خلال اللقاء استثمارات الإمارات في تركيا- الأناضول

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، أن الإمارات ستقوم قريبا باستثمارات كبيرة في بلاده.

 

وجاءت تصريحات أردوغان بعد وقت قصير من لقائه أحد مستشاري ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

 

وقال أردوغان خلال لقاء متلفز بالعاصمة أنقرة، إن "الإمارات ستقوم قريبا باستثمارات كبيرة في بلاده"، مضيفا أن أبوظبي لديها أهداف وخطط استثمارية جادة للغاية في تركيا.


وفي وقت سابق، أفادت الرئاسة التركية، بأن أردوغان التقى بمستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وبحثا العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية.


وأشارت الرئاسة التركية في بيان، إلى أن أردوغان وآل نهيان، تناولا خلال اللقاء استثمارات الإمارات في تركيا.

 

بدوره، وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اجتماع أردوغان وطحنون بأنه "تاريخي وإيجابي"، مشيرا إلى أن "التعاون والشراكة الاقتصادية كانا المحور الرئيسي للاجتماع".

 

وتابع قرقاش في تغريدة بموقع "تويتر": الإمارات مستمرة في بناء الجسور وتوطيد العلاقات، وكما أن أولويات الازدهار والتنمية محرك توجهنا الداخلي، فهي أيضا قاطرة سياستنا الخارجية".

 

التعليقات (2)
إبسا الشيخ
الخميس، 19-08-2021 05:01 ص
سؤالي للصديق السيد الرئيس رجب طيب أردوغان ،كانت زيارة أخرى لرئيس الوزراء الإثيوبي لبلدكم، وفي نفس الوقت زيارة طحنون بن زايد لأنقرة، مع العلم ان الإمارات كانت تساند بطائراته المسيرة قوات آبي أحمد، هل هناك علاقة ما بزيارة الرجلين
زاهي
الأربعاء، 18-08-2021 06:05 م
هل هو الهروب الى انقرة ! ربما بعد تخلي امريكا عن افغانستان ارتعدت فرائص القوم الذين ليس لديهم استراتيجية سياسية ولايعرفونها انما هي الاحداث اليومية ترمي بهم في كل واد