سياسة عربية

مفتي تونس ينفي إيقافه.. والنهضة تستنكر التشهير بـ"سعيّد"

مفتي تونس ينفي ما تم تداوله بشأن إيقافه والتحقيق معه في قضية تتعلق بـ"الفساد" خلال موسم الحج- أرشيفية
مفتي تونس ينفي ما تم تداوله بشأن إيقافه والتحقيق معه في قضية تتعلق بـ"الفساد" خلال موسم الحج- أرشيفية

نفى مفتي تونس، الشيخ عثمان بطيخ، ما تم تداوله بشأن إيقافه والتحقيق معه في قضية تتعلق بـ"الفساد" خلال موسم الحج.

 

وقال المفتي لإحدى الإذاعات الخاصة: "أنا في منزلي الآن، ولا صحة لهذه الشائعات التي اعتدت عليها منذ زمن طويل. ربي يهدي جميع الناس".

 

كما نفى المحامي السابق للمفتي، عبد العزيز الصيد، تصريحات منسوبة له حول هذا الأمر، حيث كتب على صفحته في موقع فيسبوك (أزال التدوينة لاحقا): "أنا لم أقم بأي تصريح في خصوص المفتي. وما يتم ترويجه الآن يدخل في خانة الإشاعات والأخبار الكاذبة".


وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية روجوا لشائعات تتحدث عن إيقاف المفتي بطيخ، على إثر دعوى قضائية تعود إلى عام 2015 تقدم بها المحامي سيف الدين مخلوف ضد المفتي بطيخ بتهمة "الفساد المالي" خلال موسم حج 2015، رغم أن الدعوى تم رفضها في وقت لاحق من تقديمها.

 

وفي سياق آخر، استنكرت حركة "النهضة" محاولة أطراف سياسية “التشهير” بعائلة الرئيس التونسي قيس سعيّد.


وقالت في بيان أصدرته، الأحد: "تبعا لما جاء في خطاب السيد رئيس الجمهورية من تهجم بعض الأطراف على شخصه الكريم، أو تعرض لعائلته المحترمة، فإننا نجدد تأكيد ضرورة النأي بالخطاب السياسي عن الشحن والتجييش والتحريض، واحترام هيبة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية، ونعبر عن تضامننا التام مع عائلة رئيس الجمهورية، إزاء أي محاولة للتشهير بها، أو إقحامها في التجاذبات، ورفضنا لهذا السلوك المشين، لما فيه من انتهاك للحرمات والمواثيق الأخلاقية، والقوانين والقيم التي ينبني عليها مجتمعنا".


وأكدت الحركة رفضها لهذه الممارسات، واستعدادها لـ"اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد أي من قواعدنا، يثبت من خلال تدويناته الإساءة لأي كان، والابتعاد عن أخلاقيات الخطاب السياسي".

 

وشددت الحركة على أن "الخروج من الأزمة الراهنة لا يكون إلا بالحوار الشامل، بعيدا عن الإقصاء".

 

 

التعليقات (2)
بوطيب المغرب
الإثنين، 23-08-2021 08:50 ص
ما هاذا الذل و الهوان يا حركة النهضة..لماذا هاذا الأسلوب الانهزامي الانبطاح أمام جبروت و استبداد قيس سعيد..ما شاء الله تدافعون عن عائلته و كأنها من المقدسات.. هذا كله يدل على أن ثيابهم الداخلية أصبحت مبللة بالقبول اللا إرادي نتيجة الرعب بسبب الحساب القريب...طلبي من النهضة ان تفسر لنا سبب تملكها لرئيس نعتهم بالارهاب و خلية مسرطنة و الظالمين و عاشقي الدماء..اخر سؤال للغنوشي انت صرحت بأنك لن تشغل اي منصب و لن ترشح و النهضة للشباب..وعدت فاخلفت وعدك مثل اخوان مصر..فهل يكون مصيرك مثل مصير مرسي؟؟
Jordan the hope
الإثنين، 23-08-2021 08:20 ص
لأن هناك أخلاق في تصرفات عدد من أحزاب تونس لذلك فهم يحاربوها ومن يحارب الذين عندهم أخلاق ماذا يكون. هذه هي مصيبة العرب بما ابتلت به من قبل بعض من يتسلط على رقابه. لكن انتظروا انا معكم منتظرون.