حقوق وحريات

مناشدة لإنقاذ جنين أسيرة فلسطينية داخل سجون الاحتلال

قالت الأسيرة أنهار الديك في رسالة إلى عائلتها: "طالبوا كل حر وشريف بأن يتحرك ولو بكلمة"- الأناضول
قالت الأسيرة أنهار الديك في رسالة إلى عائلتها: "طالبوا كل حر وشريف بأن يتحرك ولو بكلمة"- الأناضول

أطلقت أسيرة فلسطينية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، مناشدة إلى أحرار العالم، للتدخل بشكل فوري، بهدف العمل على الإفراج عنها، لتتمكن من وضع جنينها خارج المعتقل.


وقالت الأسيرة أنهار الديك (25 عاما) في رسالة إلى عائلتها: "طالبوا كل حر وشريف بأن يتحرك ولو بكلمة"، مضيفة: "ماذا أعمل إذا أنجبت بعيدة عنكم (عائلتها)؟ وأنا مقيدة، وأنتم تعلمون ما هي الولادة القيصرية خارج السجن، كيف بالسجن وأنا وحدي؟".


وتابعت: "أنا تعبانة، أصبت بآلام حادة في الحوض، وأوجاع في القدمين، نتيجة النوم على سرير السجن (البرش)، كيف سأنام عليه بعد العملية؟ وكيف أخطو خطواتي الأولى بعد العملية والسجانة تمسك بيدي باشمئزاز؟".


وذكرت أن إدارة السجن تنوي عزلها وجنينها عقب الميلاد، وقالت: "يا ويل قلبي عليه (الجنين)، كيف سأعتني به؟".

 

اقرأ أيضا: شهيد متأثرا بجراحه بغزة.. ومواجهات واعتقالات في الضفة


وأنهار الديك، معتقلة منذ خمسة أشهر، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن، في بؤرة استيطانية على جبل "كيسان" القريب من بلدتها، ولم يصدر بحقها بعد أي حكم، وتقبع في سجن الدامون الإسرائيلي (جنوب). ومنذ اعتقالها سمح لزوجها فقط بزيارتها لمرة واحدة.


تقول عائشة الديك، والدة "أنهار"، إن ابنتها تعيش حالة نفسية صعبة، وهناك مخاوف حقيقية على حياتها خلال عملية الولادة وما بعدها.


وأضافت للأناضول: "تواصلنا مع كافة الجهات ذات الاختصاص، الحقوقية والرسمية، وقناصل وسفارات، لا نريد شيئا سوى السماح لأنهار بأن تضع جنينها خارج المعتقل".


وتابعت عائشة أن ابنتها "لا تقوى على تحمل كل هذه الأعباء"، وحمّلت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة "أنهار وطفلها".


بدوره، وصف قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، أوضاع المعتقلة أنهار الديك بـ "غير الإنسانية"، مطالبا بتدخل دولي.


وقال للأناضول: "نبذل جهودا مع كافة الجهات ومن بينها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للإفراج عن المعتقلة الديك"، لافتا إلى أن الجهود تسعى لتوفير طبيب وممرضة للعناية بالمعتقلة وطفلها"، مضيفا أن "هذه عنصرية الاحتلال الإسرائيلي، يعتقل الأمهات ويمعن في التضييق عليهن".

 

التعليقات (0)