سياسة عربية

إعلام عبري: مقتل إسرائيلي طعنا في المغرب (شاهد)

يعتقد أن المشتبه به مضطرب عقليا- يوتيوب
يعتقد أن المشتبه به مضطرب عقليا- يوتيوب

قالت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، إن مواطنا إسرائيليا، قُتل طعنا بسكين، في طنجة بالمغرب.

وأضافت هيئة البث إن الشرطة المغربية تحقق في ظروف الحادث.

وأشارت إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتابع الأمر مع السلطات المغربية.

ولم تعقب السلطات الإسرائيلية على الحادث.

في المقابل قالت وسائل إعلام مغربية إن القتيل مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية.

وحول تفاصيل الحادث قالت صحيفة هسبرس إن الشرطة المغربية ألقت القبض، مساء الأربعاء، على شخص يبلغ من العمر 36 عاما، وهو من ذوي السوابق وتبدو عليه علامات الاضطراب العقلي، في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت في حق صاحب مطعم بمدينة طنجة.

وتشير المعطيات حسب التحقيقات الأولية إلى تردد المشتبه فيه بشكل دائم على المطعم الذي يديره الضحية، وهو مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية، وذلك بغرض تلقي وجبات غذائية مجانية، قبل أن يدخل في خلاف مع الضحية، عرضه على إثره لاعتداء جسدي بواسطة سكين من الحجم الصغير تسبب في وفاته خلال نقله للمستشفى.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فقد تم إخضاع المشتبه فيه للتوقيف، وذلك لتحديد الأسباب والخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب الجريمة، والتي ترجح الأبحاث والإفادات الأولية ارتباطها بخلاف عرضي ناجم عن رفض الضحية لطلب المشتبه فيه الرامي للعمل كمياوم في المطعم الذي يتولى تسييره.

 

من جهتها قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية إن الشرطة المغربية تحقق فيما إذا كان الاعتداء معاديا للسامية أو ذو دوافع قومية.


ونقلت عن "منظمة البحث والإنقاذ الإسرائيلية" قولها إنها تعمل مع وزارة الخارجية للإعادة جثمان الرجل إلى إسرائيل لدفنه.


ونقل موقع "طنجة 7" المحلي بالمدينة الواقعة شمال المغرب مقاطع فيديو قال إنها تظهر لحظة السيطرة على الجاني ونقل الضحية على متن سيارة إسعاف.

 

وقال الموقع إن شخصا ينحدر من أصول يهودية لقي مصرعه في اعتداء بالسلاح الأبيض، وأضاف أن المشتبه به دخل المطعم وقام بطعن الضحية وحاول النيل من أشخاص آخرين كانوا بالمكان قبل أن يتم محاصرته واعتقاله قبل حضور الشرطة.

 

وحسب الموقع فإن المطعم تابع لجماعة إسرائيلية ومتخصص بتقديم طعام "الكوشير". 

 


وكان المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أميركية العام الماضي بعد الإمارات والبحرين والسودان.


التعليقات (3)
المغرب
الجمعة، 27-08-2021 06:24 ص
جميع المغاربة يرفضون تدنيس ارض الوطن من طرف. الصهاينة مصدر الفتن والحروب والخراب وزرع الفتنة بين المسلمين ونشر. الراديلة
مراد الامازيغي
الخميس، 26-08-2021 10:08 م
هادوا الرجال ..عندهم النخوة و الرجولة ....
جزائري أصيل
الخميس، 26-08-2021 02:05 م
خبر مفرح إذا كان المقتول يحمل الجنسية الاسرائيلية.