سياسة عربية

حماس لـ"عربي21": عباس يتبنى شروطا إسرائيلية على الحركة

وصف المصري الاجتماع مع قادة حركة حماس بأنه إيجابي
وصف المصري الاجتماع مع قادة حركة حماس بأنه إيجابي

اشترط رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أن تعترف حركة حماس بقرارات الشرعية الدولية قبل البدء في حوار إنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية، بحسب وثيقة لرجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري سربتها وسائل إعلام محلية.

 

وذكر المصري في الوثيقة المسربة، أنه في لقاء عقده مع قيادة "حماس"، وعدت الحركة بالرد خلال أسبوع على المبادرة التي تقدمت بها هيئة النوايا الحسنة، موضحا أنها طلبت أن يكون مرجعية إنهاء الانقسام هو حوارات القاهرة، وأن يستند الحوار حول تشكيل حكومة وحدة وطنية واعترافها بقرارات الشرعية الدولية إلى اتفاق مكة.

 

وفي تعليقها على ما ورد في الوثيقة المذكورة، أوضحت حركة حماس على لسان المتحدث الرسمي بامسها، فوزي برهوم، أن "الفصائل توافقت في مجمل محطات الحوارات وخاصة في القاهرة، على برنامج وطني شامل متعلق بالانتخابات وإعادة إصلاح وتفعيل منظمة التحرير وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وذكر في تصرح خاص لـ"عربي21"، أن "اتفاق مكة نص بوضوح على برنامج حكومة الوحدة، وهذا ما أكدت عليه حركة حماس في لقائها مع منيب المصري". 

وعن شروط رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التي ظهرت في الوثيقة، أكد برهوم، أن "شروط عباس في رسالته، هي نفس شروط الاحتلال الإسرائيلي"، مضيفا أنه "من الواضح أن عباس يتبنى هذه الشروط الإسرائيلية".

 

ووصف المصري الاجتماع مع قادة حركة حماس، إسماعيل هنية وصالح العاروري وحسام بدران وصلاح البردويل بالإيجابي مع تأكيد حركة حماس على نيتها إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 28-08-2021 03:40 م
وما الغرابة فى تبنى عباس الشروط ألإسرائيلية على حركة حماس؟! عبباس يثبت فى ذلك ولاءه التام لأسياده بنو صهيون، حتى يستمروا فى الحفاظ عليه كرئيس لمنظمة، كل ما تقوم به هو التنسيق ألأمنى، ألذى يعنى التعاون التام فى أبلاغ أجهزة عباس ألأمنية، أجهزة إسرائيل، بأى مخطط يفكر به المشاغبين الفلسطينيين ضدها! ياجماعة حماس، لا تلوموا عباس، إنه مخلوق يريد أن يعيش بأمن وأمان ويخلف صبيان وبنات، فى الحفاظ على أرواح بنو صهيون، حتى لا يقذفوا به بحاوية زباله ويطردوه من الجنة التى يعيش فيها تحت أحذيتهم.