سياسة عربية

غانتس يلتقي عباس في رام الله.. اتفقا على تكثيف التواصل

غانتس: "ناقشنا تشكيل الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الضفة الغربية وغزة"- جيتي
غانتس: "ناقشنا تشكيل الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الضفة الغربية وغزة"- جيتي

التقى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، الأحد، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مدينة رام الله.

 

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الوزير حسين الشيخ، إن اللقاء جرى خلاله "بحث العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من كل جوانبها".

 

في حين غرّد غانتس بتفصيل أكثر حول اللقاء، قائلا؛ إنه أبلغ عباس أن "إسرائيل تسعى لاتخاذ إجراءات من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية".

 

وتابع: "ناقشنا تشكيل الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الضفة الغربية وغزة".

 

وأردف غانتس أنه وعباس، اتفقا على تكثيف التواصل بشكل أكبر حول القضايا التي أثيرت خلال الاجتماع.

 

ويأتي اللقاء بعد أيام فقط من قول وزير خارجية الاحتلال، يائير لابيد؛ إنه لن تقوم دولة فلسطينية في عهد حكومة نفتالي بينيت.

وقال لابيد، في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية، أشار فيها إلى أنه لا يمكن التوصل لصفقة حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال ولاية نفتالي بينيت، ولا يوجد اتفاق بهذا الشأن داخل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وكشف أن هذه المسألة ستكون على أجندة لقاء بينيت بالرئيس الأمريكي جو بايدن، في زيارته المقبلة لواشنطن، فضلا عن أن لابيد وبينيت لم يتحدثا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من الأساس.

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية الاحتلال: لا دولة فلسطينية في عهد حكومة الائتلاف

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 30-08-2021 02:25 ص
قالوا فى ألأمثال، إللى بتعرف ديته، أقتله!!!! ما قام غانتس بإبلاغ عباس به، كان سندفع لكم بعض الفلوس حتى تستمروا فى خدماتكم لنا بموجب التنسيق ألأمنى. هذا يعنى إبلاغنا عن أى مشاغبين، أو أى إعتداء على ممتلكاتنا. وقال له، لا أريد أن أذكرك أنكم إذا تقاعستم فى ألإبلاغ، فإن مصيركم القذف بك ياعباس ومن معك فى براميل الزبالة، إلى خارج الضفة!!!! طبعا كان رد عباس، إحنا فى الخدمة سيدى!