سياسة عربية

الأسد يستقبل عبداللهيان.. "تطوير العلاقات بين دمشق وطهران"

 الأسد وعبداللهيان أكدا ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين- سانا
الأسد وعبداللهيان أكدا ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين- سانا

استقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأحد، في دمشق، وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان.

 

وقالت رئاسة الجمهورية السورية؛ إنه جرى خلال اللقاء مناقشة الخطوات التي يتخذها البلدان لتعزيز التعاون الثنائي؛ بهدف الوصول إلى مستوى أعلى من الشراكات على مختلف الأصعدة، وخصوصا في المجال الاقتصادي والتجاري.

 

ولفتت إلى أن الأسد وعبداللهيان أكدا ضرورة تطوير العلاقات، "بما يمكّن الشعبين من الاستمرار في مواجهة تداعيات الحصار والعقوبات المفروضة على البلدين؛ نتيجة تمسكهما بسيادتهما واستقلال قرارهما".

كما تناول اللقاء آخر المستجدات الإقليمية والدولية، ولاسيما الأوضاع في أفغانستان وتداعياتها على أمن المنطقة واستقرارها بشكل عام، بحسب الإعلام السوري.


وأطلع الوزير عبد اللهيان، الأسد على ما تم التوصل إليه في مؤتمر "التعاون والشراكة" الذي عُقد في بغداد بحضور خليجي وعربي.

 

وتابعت الرئاسة السورية: "أكّد الجانبان أنّ مستقبل المنطقة تصنعه إرادة أبنائها، وأنّ التعاون البنّاء مع الدول الأخرى يكون من خلال الاستجابة لهذه الإرادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدولها".

وقال الأسد؛ إن "التعاون القائم والمستمر بين سوريا وإيران، أثمر نتائج إيجابية في حماية مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب".

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية إيران يثير غضبا إثر تصرف "غير دبلوماسي" بالعراق

 

 

1
التعليقات (1)
عبد الله يان، لا عبداللهيان
الإثنين، 30-08-2021 07:18 ص
الإخوة الكرام في عربي-21، لا شك عندي في أن اسم المسؤول الإيراني هو "عبد الله يان" وليس عبداللهيان. أرجو كتابته كتابة صحيحة احتراماً على الأقل للفظ الجلالة. وشكراً لكم