سياسة عربية

قناة "العربية" تغادر دبي إلى مقر جديد بالرياض

لا تعليق إماراتي على رحيل العربية - أرشيفية
لا تعليق إماراتي على رحيل العربية - أرشيفية

أبلغت قناة "العربية" السعودية المذيعين والصحافيين العاملين في مقرها الحالي في دبي بالإمارات، بالتحضير للانتقال إلى العاصمة السعودية الرياض.


وأشارت مصادر عدة إلى أن إدارة قناتي "العربية" و"العربية الحدث" تلقت إخطارات رسمية للتحضير للانتقال إلى مقر المجموعة الجديد في الرياض.


وسيتم انتقال الموظفين على ثلاثة مراحل، تستمر لعدة اشهر قبل مغادرة الإمارات نهائيا.


وقالت المصادر إن بعض الموظفين قد لا يرغبون بترك دبي، وتفكر القناة بفتح باب التوظيف للإعلاميين السعوديين ليحلوا محل الأجانب.


ولفتت مصادر صحفية إلى أن القرار أثار مخاوف في مدينة الإنتاج الإعلامي في دبي، حيث تستأجر العربية أكبر استديو فيها (رقم 6) وتدفع مبلغا ضخما مقابل ذلك، إلى جانب رواتب الموظفين الكبيرة التي ستكون لها تبعات على السوق في دبي، لا سيما سوق العقار.

 

وفي منتصف شباط/ فبراير الماضي، أعلنت السعودية نيتها إيقاف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة خارج المملكة بدءا من مطلع العام 2024.

من جانب آخر، قال الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبدالله، إن العربية كانت تحتاج إلى دبي، أكثر من حاجة دبي إليها، وكان الوقت لكي تقول دبي للعربية وداعا.

 

 

 


وتابع في تغريدة له: "جاءت قناة العربية إلى دبي ورحبت بها دبي اجمل ترحيب وقدمت لها أفضل ما عندها كما تقدمه لـ1200 وكالة وفضائية ومنبر إعلامي. ازدهرت العربية وأكدت حضورها، وأخذت وأعطت".

التعليقات (3)
كريم .. رام الله
الخميس، 02-09-2021 12:08 م
إلى جهنم وبئس القرار ... محطة صهيونية بامتياز ... الان محطة العبرية أصبحت تنتقد وتهاجم حكام أبوظبي ودبي بعد ان كانت ولازالت تقف مع العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم والمحتل... محطة عميلة خزاهم الله في الدنيا والآخرة....
امازيغي
الخميس، 02-09-2021 09:25 ص
اللهم شتت شملهم :لا ترفع لهم راية ولا يفلحوا حيث اتوا امراء الشر الذين تامروا على اهل السنة والجماعة وقتلوهم وشردوهم وانقلبوا عليهم وقاتلوهم فاللهم سلط عليهم طالبان تقتلهم شر قتلتة اولاد الحرام الذين صدعوا رؤوسنا بانهم مسلمين واكتشفنا انهم يهود وابناء يهود ومربيهم يهود وامهاتهم يهوديات وانهم من صنع الروتاري
من سدني
الأربعاء، 01-09-2021 11:22 م
يقول المثل ان اول الرقص حنجلة والخير قادم انها دعوة أمرأه حره شريفه في سجون السيسي او بسجون الاسد صرخت ونادت يارب شتت شملهم وانشر العداوة والبغضاء بينهم بسبب تامرهم على دماء اهل السنه ودعمهم للطغاة وعمالتهم لاعداء الامه وزرع الفتن في كل بلاد المسلمين ف اللهم لاتجمع لهم كلمه ولا ترفع لهم رايه وابعث عليهم طالبان في كل مكان وارنا فيهم عجائب صنعك.