سياسة دولية

مديرة الاستخبارات القومية بأمريكا تتدخل بقضية الجبري

كانت الحكومة السعودية ردت على دعاوى الجبري ضدها برفع قضايا تتهمه باستغلال المال العام- تويتر
كانت الحكومة السعودية ردت على دعاوى الجبري ضدها برفع قضايا تتهمه باستغلال المال العام- تويتر

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن مديرة الاستخبارات القومية افريل هاينز، تدخلت بقضية رجل المخابرات السعودي السابق، سعد الجبري.

 

وذكرت شبكة "سي أن أن" أن هاينز وجهت خطابا للمحكمة بشأن الجبري، معتبرة أن هذه الخطوة "غير عادية ونادرة".

 

وأوضحت الشبكة أن الخطاب الذي وجهته هاينز، الجمعة، استند على "امتياز أسرار الدولة" الذي نادرًا ما يستخدم لمنع الإفصاح عن المعلومات السرية التي قد تسبب ضررًا "خطيرًا واستثنائيا" للأمن القومي للولايات المتحدة.

 

وقالت إن ذلك جاء "بناءً على معرفتي الخاصة" بما يمكن الكشف عنه في القضية المدنية التي رفعتها شركة قابضة سعودية مملوكة للدولة ضد الجبري.

بدوره، قال المستشار العام السابق لمكتب مدير المخابرات القومية بوب ليت، إن تدخل هاينز "نادر للغاية"، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن المدعي العام سيؤكد امتياز أسرار الدولة لمجرد أن هناك شيئًا ما محرج.

 

وتابع: "يمكنك الافتراض بأن هناك شخصًا ما أقنعهم بأنه سيترتب على ذلك ضرر كبير إذا كشفت أي معلومات".


ويأتي هذا التطور بعد أسابيع من تدخل وزارة العدل الأمريكية بقضية الجبري بمنع الكشف عن معلومات قالت إنها قد تضر بالأمن القومي الأمريكي.

 

وكانت الحكومة السعودية ردت على دعاوى الجبري ضدها، برفع قضايا تتهمه باستغلال المال العام، والاختلاس.

 

اقرأ أيضا: مستشارون للجبري: متمسكون بكافة الأسرار رغم ضغط ابن سلمان


التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 04-09-2021 12:27 ص
أن تجاوزنا مسألة من بيدة ان يدفع اموال اكثر الجبري ام محمود سليمة ال سعو يبقا عندما اللتي تعتبر مهمة للامريكي القادرة امريكا ان تحركها امريكا وتتحرك معها هوا الجبري كم خبرة وعمل الجبري مع الامريكي مقارنة بمحمود لذالك الجبري اهم صحيح هناك بدأل عن الجبري لكن محمود لم يترك مجال لنفسة ولغيرة مدمن كحول مخدرات منحرف السلوك وفاشل فما الدافع لان يخسر الامريكي شخص لا يقارن بمحمود الغبي محمود ماذا يقدر أن يقدم للامريكي بدون اموال يعتمد علية لا راينا ماذا حصل ب6 سنوات الامريكي لا يعتمد علئ شخص كل اعتمادة علئ القمر الصناعي