سياسة عربية

صورة تظهر الساعدي القذافي في مطار إسطنبول

تضاربت الأنباء حول وجهة الساعدي بعد إطلاق سراحه- الأناضول
تضاربت الأنباء حول وجهة الساعدي بعد إطلاق سراحه- الأناضول

تداولت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي صورة للساعدي القذافي في مطار إسطنبول بتركيا.

 

 

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة الصورة.

وتم إطلاق سراح الساعدي القذافي الذي كان مسجوناً في العاصمة طرابلس منذ العام 2014، الأحد، تنفيذاً لحكم قضائي يعود إلى سنوات، بحسب مصدر من وزارة العدل.

وكانت الأنباء تضاربت حول وجهة الساعدي بعد إطلاق سراحه، ونشرت وسائل إعلام صورة جواز سفر الساعدي، الذي كتب عليه: "مغادرة على طائرة خاصة تابعة للجهاز التنفيذي للطيران الخاص (..) قاصدة إسطنبول الساعة 21:45 مساء".

 



وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية أكدت الإفراج عن الساعدي الذي فر إلى النيجر خلال الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي، لكن تم تسليمه إلى ليبيا في 2014 وسُجن منذ ذلك الحين في طرابلس.

وقال المصدر الرسمي إن إطلاق سراحه جاء نتيجة مفاوضات ضمت شخصيات قبلية بارزة ورئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة. ونقلت "رويترز" عن مصدر آخر أن المفاوضات شملت أيضا وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا.

وكان الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد حمودة، أكد أن قرار  إطلاق سراح الساعدي جاء تنفيذا للإفراج الصادر عن النيابة العامة في حقه منذ سنتين، كما أنه يتماشى مع تأكيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ‏أنه لا يمكن الإبقاء على أي سجين خارج نطاق القانون.

 

اقرأ أيضا: السلطات الليبية تفرج عن الساعدي القذافي

 

الإفراج عن السكرتير الخاص لمعمر القذافي

 

أعلن ‏المجلس الرئاسي الليبي، الاثنين، الإفراج عن أحمد رمضان السكرتير الخاص لمعمر القذافي الذي أطيح به وقُتل خلال انتفاضة 2011.


وقال جلال عثمان مدير مكتب الإعلام بالمجلس، في تغريدة: "المجلس الرئاسي الليبي يعلن عن الإفراح عن أحمد رمضان السكرتير الخاص للقذافي".

التعليقات (0)

خبر عاجل