سياسة عربية

ابن سلمان يهاتف ولي عهد أبوظبي.. هذا ما بحثاه

ابن سلمان بحث مع ابن زايد عددا من المستجدات والقضايا في المنطقة وتبادلا وجهات النظر حولها- وام
ابن سلمان بحث مع ابن زايد عددا من المستجدات والقضايا في المنطقة وتبادلا وجهات النظر حولها- وام

أعلنت وسائل إعلام سعودية وإماراتية، الثلاثاء، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أجرى اتصالا هاتفيا، الاثنين، بولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان.


ورغم كونهما حليفين مقربين، فقد كشف التنافس الاقتصادي بين البلدين عن خلافات مع محاولة الرياض تحدي هيمنة جارتها الأصغر كمركز إقليمي للأعمال والتجارة والسياحة في عصر ما بعد النفط.

وتزايد التباين في المصالح الوطنية للدولتين في السنوات القليلة الماضية، وكذلك وجهات النظر بخصوص قضايا إقليمية، ومنها العلاقات مع إسرائيل وتركيا.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ محمد بن زايد تلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد السعودية، وبحثا "مسيرة العلاقات الأخوية" بين البلدين ومجالات التعاون الاستراتيجي وسبل تعزيزها وتطويرها، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من المستجدات والقضايا في المنطقة.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن ابن سلمان أجرى اتصالا هاتفيا بولي عهد أبوظبي واستعرض معه "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين"، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا "مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وعددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

 



وأعلنت الإمارات، الأحد، عن سلسلة مشروعات جديدة لتعزيز قدرتها التنافسية الاقتصادية وجذب الاستثمار الأجنبي، وشمل ذلك جعل قواعد التأشيرات أكثر مرونة بهدف جذب المقيمين والعمالة الماهرة.

وزار ولي عهد أبوظبي السعودية في تموز/ يوليو بعد توتر بين الحليفين كان قد أفضى إلى مواجهة علنية حول السياسة النفطية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل