سياسة عربية

العمادي يعلن تراجع السلطة عن اتفاق منحة موظفي غزة

مبررات السلطة للتراجع عن الاتفاق تمثلت في مخاوف من الملاحقات توجيه الاتهامات للبنوك بـ"دعم الإرهاب"- جيتي
مبررات السلطة للتراجع عن الاتفاق تمثلت في مخاوف من الملاحقات توجيه الاتهامات للبنوك بـ"دعم الإرهاب"- جيتي

أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاق المبرم مؤخرا بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.

وشدد السفير العمادي، في بيان، على أن السلطة الفلسطينية قد أبلغته قرار تراجعها عن صرف منحة موظفي غزة عبر البنوك التابعة لسلطة النقد بغزة، رغم التفاهمات الأخيرة وقيام دولة قطر بتحويل الأموال للسلطة تمهيدا للبدء بعملية الصرف خلال الأيام المقبلة.

وأوضح العمادي أن مبررات السلطة للتراجع عن الاتفاق تمثلت في المخاوف من الملاحقات القانونية وتوجيه الاتهامات للبنوك بـ"دعم الإرهاب"، مؤكدا أن اللجنة القطرية تعمل حاليا على حل الإشكالية وإيجاد طريقة بديلة لصرف منحة موظفي غزة.

 

اقرأ أيضا: مصادر لـ"عربي21": السلطة تعطل إدخال منحة قطر لغزة
 

والاثنين الماضي، أعلن العمادي، انتهاء كافة الإجراءات فيما يخص المنحة القطرية بالاتفاق مع السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة.

 

وأشار إلى أنه "سيتم صرف منحة موظفي غزة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، خلال الأيام القادمة، بالتوافق مع مختلف الأطراف". 

 

التعليقات (4)
محمد غازى
السبت، 18-09-2021 09:20 م
هل صدقتم أن سلطة عباس، هى سلطة تعاريص، ولا تمت لفلسطين بصله! وافقت على صرف منحة موظفى غزة، على أمل أن يكون لها حصة فى المنحة، ولما إكتشفت أنه ليس لها حصه، سحبت موافقتها. أساسا، كان على قطر ألتفاهم مع إسرائيل على صرف المنحة، كما كان سارى فى الماضى! لمااذا نقضت إسرائيل هذا ألإتفاق؟ من ألمؤكد أن الخنزير عباس إتصل بهم وطلب منهم ذلك، ربما تحت عنوان التنسيق ألأمنى ألذى يشمل ألتنسيق ألنقدى أيضا. كان الله فى عون أهلنا فى غزة على هيك سلطة حقيرة، لا يوجد أحد من أعضاءها محترم، بل كلهم سفلة منحطين ولا يستحقون إلا الضرب بالجزم. ربما تحتج الجزم إذا ضربت وجوههم وتقول، ما عملت حتى أضرب مثل هذه الوجوه السافلة المنحطة.
ابن الجبل
السبت، 11-09-2021 09:13 ص
تعجبني مقدرة قطر الفائقة في ارضاء الطرفين، الطرف" امريكا واسرائيل" والطرف الاخر حماس،فهذه مهارات في التلاعب من النادر ان يمتلكها احد
امازيغي
السبت، 11-09-2021 08:55 ص
السلطة الفلسطينية هي الاحتلال الاسرائيلي الحقيقي للشعب الفلسطين اما اسرائيل فهي كالجدي الوديع
ابوعمر
السبت، 11-09-2021 06:37 ص
على الشعب الفلسطيني اقتلاع جذور الصهاينة الحقيقيين عباس وسلطته الصهيونية..أولا..