سياسة دولية

موظف أبلغ بوش بوقوع هجمات "سبتمبر" يكشف كواليس مثيرة

قال كارد إن " الرئيس فقد أعصابه بشكل غير مسبوق حينما تم إبلاغه بأن طائرته لن تعود إلى واشنطن بسبب المخاوف الأمنية"- جيتي
قال كارد إن " الرئيس فقد أعصابه بشكل غير مسبوق حينما تم إبلاغه بأن طائرته لن تعود إلى واشنطن بسبب المخاوف الأمنية"- جيتي

كشف الموظف الذي أبلغ الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بوقوع هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، كواليس مثيرة لتلك الساعات.

 

وقال آندرو كارد الذي كان يشغل حينها منصب كبير موظفي البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها صحيفة "التايمز" إن بوش كان غاضبا للغاية فور أن أبلغه بالخبر.

 

وأضاف: "مشيت نحو الرئيس من الخلف، انحنيت وهمست في أذنه اليمنى: اصطدمت طائرة ثانية بالبرج الثاني. أمريكا تتعرض للهجوم".

 

وتابع أن الرئيس فقد أعصابه بشكل غير مسبوق حينما تم إبلاغه بأن طائرته لن تعود إلى واشنطن بسبب المخاوف الأمنية.

 

وأضاف أن بوش كان مصرا على العودة إلى واشنطن، بيد أن قرار كبار الموظفين في البيت الأبيض والاستخبارات كان هو الأقوى حينها، إذ وجهوا بتحويل الطائرة نحو لويزيانا.

 

وتابع كارد أن بوش حمّله مسؤولية قرار عدم عودة الطائرة إلى واشنطن، بيد أن علاقتهما ظلّت متينة إذ أبقاه مديرا لموظفي البيت الأبيض لغاية العام 2006.

 

اللافت أن صحيفة "التايمز" ذكرت أن أولى المكالمات التي أجراها جورج بوش حينها كانت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 يشار إلى أن يوم غد السبت يصادف الذكرى العشرين لهجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر التي استهدفت برجي التجارة العالميين في نيويورك وراح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى.

 

اقرأ أيضاذي هيل: التطرف اليميني ثمن الحرب على الإرهاب

التعليقات (4)
قاطعوا فرنسا....
السبت، 11-09-2021 10:45 ص
لقد قرات خبر يقول ان وجدوا مصحف فى صندوق الزباله فى مطار بوسطن ويبدو ان احد منفذى الهجوم تركه...هل هذا يعقل ان اى مسلم يترك مصحف فى اى مكان
عبدالرحمان
السبت، 11-09-2021 10:12 ص
و لكبر و حجم الصدمة التي أصابته, بقي منتصبا أمام التلاميذ و بيده قصة '' أنا المعز الأليف '' و لا داعي للسرد في محتوى القصة و خلفياتها ... الحمد لله أنا الله وهبنا عقول لنفكر و نقرأ ما بين السطور .. كان الغرب و ما زال و سيبقى ماكرا و شيطانا للسيطرة على عقول البشر و إستعبادها و أقرب الناس سقوطا , إما طوعا أو كراهية هي الأمم الضعيفة و إن كانت شعوب الغرب أيضا تعيش تحت تأثير الواقع ..
زمن الأكاذيب
السبت، 11-09-2021 09:47 ص
هناك نكثة ظريفة تقول : في اجتماع سري بين بوش و بلير و شارون خرجوا لنا بقرار سنقتل آلاف مسلم و طبيب أسنان و في كواليس مثيرة لهكذا قرار يقولون لن يركز العرب على الآف مسلم بل لماذا طبيب الأسنان . و هذا ما حصل بقتل مليون طفل عراقي تحت ذريعة أسلحة دمار شامل .
زمن الأكاذيب ولى بلا رجعة أيها النظام العالمي الجديد
الجمعة، 10-09-2021 06:49 م
أكبر كذبة في التاريخ، وكان قبلها كذبة الميلينيوم 2000، والان الكذبة الكبرى التي ستنقلب عليهم وتستعجل نهايتهم وهي كذبة الوباء. لو سألت مواطن أمريكي ذو عقل لقال لك بأن حكومتنا من دبر هذا الإعتداء بطريقة أو أخرى أو شارك فيه على الأقل.

خبر عاجل