حول العالم

الأمير البريطاني أندرو يتسلم أوراق اتهامه باعتداءات جنسية

تشكل القضية أزمة جديدة للعائلة المالكة- أ ف ب
تشكل القضية أزمة جديدة للعائلة المالكة- أ ف ب

أُبلغ الأمير أندرو منذ فترة في منزله في لندن بالشكوى المقدّمة ضدّه في نيويورك من أمريكية تتّهمه بالاعتداء جنسيا عليها عندما كانت قاصرا بمساعدة الخبير المالي جيفري إبستين الذي عُثر عليه مشنوقا في السجن، وفق مستندات قضائية أمريكية.

 

وجاء في هذه الوثائق أن نسخة من الشكوى سُلّمت في غياب الأمير في السابع والعشرين من آب/ أغسطس إلى مقرّ إقامته في قصر ويندسور الملكي.

 

وكشفت مستندات أخرى اطلعت عليها وكالة فرانس برس، أنه من المقرّر إقامة جلسة أولى إجرائية ليس دوق يورك ملزما بحضورها الاثنين في سياق هذه القضيّة المحرجة للعائلة الملكية البريطانية. ولم يرغب المكتب الإعلامي للأمير أندرو المعروف عنه أنه "الابن المفضّل" للملكة إليزابيث الثانية في التعليق على هذه المسألة في اتّصال من وكالة فرانس برس.

 

وكشفت فيرجينيا جوفري في الشكوى التي قدّمتها إلى محكمة فيدرالية في مانهاتن في التاسع من آب/ أغسطس أن دوق يورك هو "أحد الرجال النافذين" الذين "سُلمت إليهم لأغراض جنسية" عندما كانت ضحية بين عامي 2000 و2002، اعتبارا من سنّ السادسة عشرة، لأنشطة اتجار جنسي واسعة اتُهم بها الخبير المالي جيفري إبستين وسُجن بسببها قبل أن ينتحر في أحد سجون مانهاتن خلال صيف 2019.

 

ويُتّهم الأمير أندرو الذي رفض سابقا هذه الادعاءات، في الشكوى بـ"الاعتداء الجنسي" على جوفري التي كانت آنذاك قاصرا، في ثلاث مناسبات: في لندن عند امرأة مقرّبة جدّا من إبستين هي غيلاين ماكسويل، وفي دارين يملكهما رجل الأعمال في نيويورك والجزر العذراء (فيرجن آيلاندز).

 

وكان الأمير أندرو البالغ حاليا 61 عاما، نفى "بشكل قاطع" هذه الاتهامات في مقابلة اعتبرت كارثية مع "بي بي سي" في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019. وشكّك خصوصا بصحة صورة انتشرت على نطاق واسع تظهره مع فيرجينيا جوفري، وفي الخلفية غيلاين ماكسويل التي لا تزال مسجونة في قضيّة إبستين.

 

وعلى الرغم من نفيه المتكرر للاتهامات، فإن صداقة الأمير أندرو مع رجل الأعمال الأمريكي أغرقته في اضطرابات وأجبرته على الانسحاب من الحياة العامة. وتشكّل هذه القضيّة أزمة جديدة تضاف إلى سلسلة أزمات العائلة الملكية البريطانية التي اهتزّت إثر تخلّي الأمير هاري وزوجته ميغن عن التزاماتهما الملكية وانتقالهما للعيش في كاليفورنيا إضافة إلى الاتهامات بالعنصرية التي وجههاها في داخل العائلة.

 

التعليقات (0)