سياسة عربية

الكاظمي يتعهد بإعادة الأموال المختلسة والمهربة خارج العراق

أشار الكاظمي إلى أن العراق لمس جدية عربية ودولية في العمل لمساعدته في استعادة الأموال المهربة- وكالة "واع"
أشار الكاظمي إلى أن العراق لمس جدية عربية ودولية في العمل لمساعدته في استعادة الأموال المهربة- وكالة "واع"

تعهد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الخميس، بإعادة الأموال المختلسة والمهربة إلى خارج البلاد طيلة السنوات الماضية.


وقال الكاظمي في بيان عقب الجلسة الأسبوعية الحكومية، إن "هنالك المليارات من الدولارات هربها الفاسدون قبل عام 2003 وبعده، وهي حق من حقوق العراقيين، وسنسترجع هذه الحقوق كاملة"، مضيفا أنه "لا جدال أو محسوبية في حقوق العراقيين وأموال الشعب".


وتابع: "على الفاسدين أن يتيقنوا أن القانون سيلاحقهم"، مشيرا إلى أن العراق لمس جدية عربية ودولية في العمل لمساعدته، في استعادة الأموال المهربة.


وتتزامن هذه التصريحات مع انعقاد "المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة"، بمشاركة الجامعة العربية ووزراء عدل وهيئات قضائية عربية.

 

اقرأ أيضا: كيف سينعكس قرار الكاظمي رفع التأشيرة مع إيران على العراق؟


وكان الرئيس العراقي برهم صالح أفاد في أيار/ مايو، بأن 150 مليار دولار جرى تهريبها من صفقات الفساد إلى الخارج منذ عام 2003.


وفي موضوع آخر، أكد الكاظمي أنه تم تهيئة كل متطلبات عملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية المبكرة، وتأمينها على نحو استثنائي، مضيفا أننا "نتطلع لهذه الانتخابات المبكرة المصيرية، والتي نأمل أن تغير مصير الدولة العراقية إلى النحو الأفضل".


يذكر أن السلطات العراقية تعتزم إجراء الانتخابات المبكرة في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وذلك على ضوء الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي أطاحت بالحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي نهاية عام 2019.

التعليقات (1)
احمد
الخميس، 16-09-2021 05:12 م
منذ تقريبا سنتين وهو يكرر نفس العبارات و لم يسترجع دولارا واحدا .. هو يعرف جيدا انه يكذب لان من سرق هم كلاب ايران و هؤلاء سبق ان هددوه بقطع اذنه كما تقطع اذان الماعز اذا تجرأ و تدخل بشؤونهم

خبر عاجل