سياسة دولية

رئيسي: لولا إيران وسليماني لكان تنظيم الدولة جارا لأوروبا

رئيسي شارك عبر الفيديو في دورة الجمعية العامة في نيويورك- جيتي
رئيسي شارك عبر الفيديو في دورة الجمعية العامة في نيويورك- جيتي

ألقى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي كلمة عبر الفيديو، في الاجتماع السنوي الـ76 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك، قال فيها إنه لولا بلاده وجهود قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي قتل بغارة أمريكية في العراق، لكان تنظيم الدولة جارا لأوروبا الآن.

 

وأضاف: "سياستنا هي الحفاظ على الاستقرار والسيادة الوطنية لجميع دول المنطقة. لولا قوة ودور إيران إلى جانب حكومات وشعوب سوريا والعراق، ولولا كفاح الشهيد أبي مهدي المهندس والفريق الشهيد الحاج قاسم سليماني، لكان داعش اليوم هو جار أوروبا من طرف البحر الأبيض المتوسط، وبطبيعة الحال، فإنه لن يكون داعش هو الموجة الأخيرة من التطرف".

 

اقرأ أيضا: افتتاح الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

وقال بحسب ما نقلته الوكالة الإيرانية الرسمية "إيرنا": "ما نراه في المنطقة اليوم لا يدل على فشل السلطويين والعقلية السلطوية فحسب، بل يدل أيضا على فشل مشروع فرض الهوية الغربية، نتيجة النزعة السلطوية، وإراقة الدماء وعدم الاستقرار، وفي النهاية الهزيمة والفرار".

وتابع: "اليوم لن تغادر الولايات المتحدة العراق وأفغانستان، بل إنها تُطرد منهما. ومع ذلك، فإن تكلفة هذا الافتقار إلى العقلانية تتحمله الدول المضطهدة من فلسطين وسوريا إلى اليمن وأفغانستان، ومن ناحية أخرى يتحملها دافعو الضرائب الأمريكيون".

 

اقرأ أيضا: رئيس إيران: نرفض إجراء محادثات نووية تحت الضغط والتهديد
 

وافتتحت دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة 76، أمس الثلاثاء، ويشارك فيها حضوريا أكثر من مئة رئيس دولة أو حكومة، وكذلك عشرات الوزراء، وتستمر حتى الاثنين المقبل.
 

التعليقات (2)
ابن الجبل
السبت، 02-10-2021 09:17 ص
ما شاء الله عنك يا منافق، تستعرض خدماتكم لإوروبا
دور إيران الحقيقي
الأربعاء، 22-09-2021 03:29 م
عبر التاريخ.. من ابن العلقمي إلى محاربة صلاح الدين والتحالف مع الصليبيين إلى أفغانستان فالعراق وتسهيل غزوهما إلى التدخل الدموي الطائفي القومي الفارسي في سورية.. وفي اليمن وبغداد.. ثم يقولون لك: الموت لإسرائيل.. سحقا وتبا للعملاء الصغار المصدقين معهم من قطيع الخراف العرب