سياسة عربية

قتلى وجرحى في قصف حوثي على محافظة "حجة" اليمنية

بلغت حصيلة القتلى في قصف الحوثي 12 شخصا- جيتي
بلغت حصيلة القتلى في قصف الحوثي 12 شخصا- جيتي

قتل وأصيب العشرات مساء الأحد؛ جراء هجوم صاروخي حوثي استهدف حفلا بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، بحسب ما أفادت به السلطة المحلية بالمحافظة.


وأشارت السلطة في بيان، إلى أن عدد القتلى ارتفع إلى 12، فيما بلغ عدد المصابين 22، مستنكرة "الجريمة النكراء لمليشيا الحوثي الإرهابية، التي استهدفت حفلا أقيم بمديرية ميدي في محافظة حجة، أثناء إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر (أيلول)، ما أدى إلى استشهاد 12 مدنيا و22 جريحا، جلهم من المدنيين".


ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية إلى "إدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي، واتخاذ خطوات عملية إجرائية بتصنيف الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية".
ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول هذا البيان، أو عن الحادثة.


وفي وقت سابق الأحد، أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، مقتل 5 مدنيين، وإصابة 17 آخرين، بينهم 3 صحفيين، بالقصف الحوثي في حجة.

 

اقرأ أيضا: 50 قتيلا بمعارك جديدة بين الجيش والحوثيين بمدينة مأرب


ومساء السبت، أحيا المئات من اليمنيين في محافظات عدن وحضرموت وتعز وحجة ذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962، التي قامت ضد حكم ما تسمى "المملكة المتوكلية"، التي اتُهمت بالاستبداد وإفقار وتجهيل الشعب.


ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ آذار/ مارس 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

التعليقات (0)