سياسة عربية

مشاهد لحاخام بالرياض تثير ردود فعل بمواقع التواصل (فيديو)

حاخام في الرياض تويتر
حاخام في الرياض تويتر
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لتجول حاخام يهودي في الرياض مع أحد المواطنين السعوديين.

وكان الحاخام يعقوب يسرائيل هرتسوغ قد قال في تصريحات صحفية سابقة بأنه سيكون أول حاخام لليهود في السعودية قريبًا، وأن السعودية بها جالية يهودية كبيرة (من اليهود الأمريكيين ضمن القوات المتواجدة بالمملكة).

وأعرب النشطاء عن غضبهم من المقطع المتداول، مؤكدين أن تلك الزيارة تعد "فضيحة" للسلطات السعودية، مطالبين "علماء المملكة" بإعلان رأيهم في هذه الزيارة.

وفي المقطع، ظهر الحاخام وهو يرتدي زيه الديني في سيارة شخص يقول: "الحاخام معانا ونشكر الله أن الحاخام معانا وشفناه عندنا"، وقال الحاخام في المقطع: "السلام عليكم الله يبارك فيك، أنا أبارك السعودية والملك سلمان ومحمد بن سلمان وكل السعوديين.. وحفظكم الله"، فيما أردف الشخص السعودي: "كلنا نحبك يا حاخام".

وتداول النشطاء أيضًا تغريدة للصحفي إيدي كوهين، نشر خلالها صورا لتجول الحاخام يعقوب، وهو يقول: "لكل من لا يصدق. مرفق صور الحاخام في قلب السعودية، نعم لحرية الأديان واحترامها نعم للتطبيع والسلام لا للكراهية".

وتعجب النشطاء كيف أن هذا الحاخام سار في شوارع المملكة وهو يرتدي زيه الديني في حين أنه يتم حبس الأشخاص لمجرد تغريدة متسائلين: "هل يستطيع هذا المطبّع استقبال الحاخام بهذا الشكل دون إذن من السلطات؟".

البعض الآخر حذر من إدخال الحاخام إلى مكة والمدينة قائلين: "الآن لم تعد مكة والمدينة محرمة على اليهود، بل أصبحت محرمة على المسلمين، هذا الحاخام يعقوب سيدخلونه إلى الحرم المكي مثلما أدخلوا قبله الصحفي الإسرائيلي إلى حرم رسول الله".


 

🇸🇦 🏴‍☠️ حاخام في الرياض
الحاخام يعقوب برفقة سعوديين
يتجولون في شوارع الرياض !!

🔵🔊اخبار•Com🔊🔵 pic.twitter.com/lhBt4Phjq0

 

التعليقات (6)
سيف الشبيلي
الخميس، 21-10-2021 10:58 ص
يرتكبون المذابح والقتل والتشريد والإحتلال ضد العرب من مسلمين ومسيحيين ويشنون الحروب وممتلؤون بالحقد والكراهية وهو ما يشاهده ليس العرب والمسلمون فقط بل العالم بأسره، ويتكلمون بكل وقاحة عن حرية الأديان واحترامها وعن السلام ونبذ الكراهية؟ ولكن العيب ليس فيهم بل هو قبل ذلك في الذين يستقبلونهم ويطبعون معهم ويروجونهم ويبيضون أوجههم أمام البسطاء من شعوبهم من أمثال محمد إبن سلمان وأبوه المخرف ومحمد إبن زايد وعصاباتهم المأجورة من حولهم. فتشوا لتجدوا هذا الذي مع الحاخام الصهيوني ضابط مخابرات من مجندي محمد إبن سلمان، مثل أولئك الذين جندهم لقتل الخاشقجي. ولكنني متأكد أن شعب الجزيرة العربية لن يرضى هذا الذل، من هذا الفاسد المجرم الأرعن، إنتظروا لتروا.
امازيغي
الخميس، 21-10-2021 05:49 ص
مطالبين "علماء المملكة" بإعلان رأيهم في هذه الزيارة.: عن اي علماء يتكلم صاحب المقال علماء الربانيون المسجونون ام علماء البلاط والذين اجازوا للحاكم ان يزني ببناتهم وان يركب غلمانهم ؟؟؟ لم افهم عن اي عالم يتكلم عن سلمان العودة مثلا والسديس ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
جمال بن عمر الشعراوي
الخميس، 21-10-2021 04:56 ص
هذا عمل دبر بليل فكثير من يهود يدخلون المملكة بجنسيات مختلفة و اذكركم بان الذين يفرحون بهذه الاخبار في قلوبهم مرض و ابشركم فلن تفرحوا بتطبيع من يهود . و قد قالها عادل الجبير و كررها بعده وزير الخارجية بان المملكة ليس بينها و بين الكيان اي نوع من العلاقات سوى انها دولة احتلال و لن يكون سوى ذلك و اذكركم باليهودي الذي دخل الحرم النبوي فقد دخل بنفس الطريقة وأنا على يقين بانه دخل متزرا حفاضات كبار السن و لن يكون الامر اكثر من ذلك اما مرافق الحاخام فانا متاكد ان فيه من مني سلالة اهل خيبر و لن يحلموا باكثر من ذلك ستبقى بلاد الحرمين الشريفين عامرة بالتوحيد و نشر السنة و هذا ما يحرق قلوبهم منها... و الأيام بيننا نسأل الله تعالى أن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين و ولاة الأمر فيها من شر الأشرار و كيد الفجار و طوارق الليل و النهار الا طارقا يطرق بخير يا رحمن??????
الشلي الادريسي محمد
الأربعاء، 20-10-2021 11:16 م
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لآ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لآ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
طارق الجزائري
الأربعاء، 20-10-2021 08:52 م
واين العجب فيما يفعله ال سلول.....يهودي يتجول في الحجاز بمباركة ابن شيطان.

خبر عاجل