سياسة عربية

التحالف يعلن قتل 85 مسلحا حوثيا بمأرب بعد هزائم "الجوبة"

مأرب تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية والموالية لها- جيتي
مأرب تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية والموالية لها- جيتي

أعلن التحالف العربي، الأربعاء، عن مقتل 85 مسلحا حوثيا في محافظة مأرب وسط اليمن، بعد إحراز الجماعة تقدما ميدانيا هاما أمس الثلاثاء.

 

وسيطر الحوثيون، الثلاثاء، على منطقة الجديدة، مركز مديرية الجوبة، جنوبي مدينة مأرب، بعد معارك هي الأعنف، مع القوات الحكومية والمقاومة الموالية لها.


وقال التحالف في بيان مقتضب: "نفذنا 21 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية بمنطقتي الجوبة والكسارة غربي مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية".

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يسيطرون على مركز مديرية الجوبة جنوبي مأرب

وأضاف أن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 9 من الآليات العسكرية والقضاء على 85 عنصراً إرهابياً من الحوثيين"، دون تفاصيل أخرى.

بدوره، أفاد الجيش اليمني بأن" أفراده مسنودين بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل، يخوضون معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب".

وأضاف في بيان أن "المعارك التي دارت خلال الساعات القليلة الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية (لم يحددهم)، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".

 

اقرأ أيضا: مخطط إذلال اليمن من مأرب إلى باب المندب

في المقابل، قالت وكالة الأنباء" سبأ" التابعة للحوثيين، نقلا عن مصدر أمني (لم تسمه) قوله إن "طيران التحالف استهدف بـ16 غارة مديرية الجوبة جنوبي مأرب، وغارتين على مديريتي صرواح ومدغل غربي المحافظة".

وأشار المصدر إلى أن" غارات التحالف خلفت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة"، دون تفاصيل أخرى.

 

يشار إلى أن الحوثيين يشنون حملة عسكرية مكثفة ضد مأرب، المحافظة الأخيرة شمال البلاد التي لا تزال بقبضة الحكومة الشرعية، ولها أهمية استراتيجية كونها مقر وزارة الدفاع وتحتوي على ثروات هامة.

التعليقات (0)