سياسة عربية

إبراهيم عيسى يثير جدلا.. هاجم صيدليا بسبب القرآن (شاهد)

أثار حديث عيسى جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي- يوتيوب
أثار حديث عيسى جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي- يوتيوب

عاد الإعلامي المصري إبراهيم عيسى لإثارة الجدل مجددا، بانتقاده منظومة التعليم في بلاده.

 

وتحدث عيسى في حلقة جديدة من برنامجه "حديث القاهرة" عبر فضائية "القاهرة والناس"، عن نسب الطلبة المنتسبين للكليات العلمية، وغيرهم للكليات النظرية.

 

وقال إن نظام التعليم في الكليات النظرية يعتمد على الحفظ فقط، دون المناقشة أو التفكر، وهو ما يسهل الأمر أمام أصحاب الفكر المتطرف لإقناعهم باعتناقها.

 

ولفت إلى أن الكليات العلمية أيضا توجد فيها مشكلة، إذ أنه حين يدخل صيدلية على سبيل المثال، يجد شابا يقرأ القرآن.

 

وتابع: "القرآن حاجة جميلة، لكن ليه ما تفتح يوتيوب أو غيره تتفرج على أحدث الأدوية والأبحاث، أنا موديك كلية طب عشان أفهمه إنه علم الحديث النبوي أهم؟ كان راح الأزهر عند كلية أصول الدين يدرس".

 

وأثار حديث عيسى جدلا واسعا، إذ قال ناشطون إن الإعلامي المثير للجدل يتقصد انتقاد ظواهر التدين في المجتمع المصري، وربطها في أي قضية يطرحها.

 

فيما قال آخرون إن كلام عيسى منطقي من ناحية ضرورة التركيز في التخصص لكل شخص في موقعه.

 

 

التعليقات (1)
مواطن عربي بسيط
السبت، 06-11-2021 03:17 م
أتمنى لو أن ابراهيم عيسى يقرأ هذا التعليق : في الحي القديم الذي كنت أسكنه ، فتح شاب صيدلاني حديث التخرج صيدلية و بما أن الشارع مليء بالحركة و عمله قليل بسبب بعد محله عن عيادات الأطباء فقد كان كثير الجلوس أمام صيدليته ليتفرج على الناس وعلى المركبات المارة و قصص الشارع . المهم بعد فترة وجيزة ، مات الشاب ميتة طبيعية . كم كنت أتمنى لو أن هذا الشاب أمضى كل وقت جلوسه في تلاوة القرآن الكريم لينال عشر حسنات عن كل حرف و لقد أوضح لنا الرسول الكريم ذلك في حديث مشهور منه " لا أقول آلم حرف و لكن ألف حرف و اللام حرف و الميم حرف" أو كما قال.