سياسة عربية

السعودية تبلغ دولا عن "إرهابيين" يحملون جنسيتها بالخارج

تسعى المملكة إلى تضييق الخناق على مواطنيها الذين صنفتهم كإرهابيين- الأناضول
تسعى المملكة إلى تضييق الخناق على مواطنيها الذين صنفتهم كإرهابيين- الأناضول

كشف نائب مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة محمد بن عبد العزيز العتيق، أن المملكة شاركت الدول قائمة تضم جميع أسماء "الإرهابيين السعوديين المقيمين بالخارج"، حرصا منها على "أمن العالم أجمع"، وفق قوله.


جاء ذلك خلال كلمة محمد بن عبد العزيز العتيق، في الاجتماع الخاص بالذكرى العشرين لتبني قرار مجلس الأمن رقم 1373، وتشكيل لجنة مكافحة الإرهاب.

 

والقرار صدر عام 2001، بمنع ووقف تمويل الأعمال الإرهابية؛ وتجريم قيام رعايا الدول عمـدا بتوفـير الأموال أو جمعها، بـأي وسـيلة، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أو في أراضيها لكـي تسـتخدم في أعمال إرهابية.


ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية القول عن المسؤول السعودي إن المملكة مكنت الدول من قائمة تضم جميع أسماء مواطنين سعوديين مقيمين بالخارج صنفتهم السلطات كإرهابيين.

 

وتضمنت القائمة أيضا بياناتهم ومعلوماتهم البيومترية حرصا منها على "أمن العالم أجمع".


وأكد العتيق أن السعودية تتعاون بشكل وثيق في مكافحة الإرهاب وتمويله ومكافحة التطرف العنيف مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، ومع هيئات الأمم المتحدة.


كما دعت السعودية جميع الدول إلى تعزيز التعاون الدولي بحزم ضد الإرهاب الدولي العابر للحدود واتخاذ تدابير عاجلة وفعالة للقضاء على هذه الآفة.


والثلاثاء الماضي، نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام بحق مواطن أدين بالمشاركة ضمن "خلية إرهابية" في استهداف رجال الأمن.


وقالت وزارة الداخلية في بيان، إنها نفذت حكم القتل تعزيرا بحق المواطن مسلم بن محمد المحسن، والذي قام بصنع بقنابل مولوتوف لاستهداف رجال الأمن، وهو ما نفته عائلة المتهم.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل