سياسة عربية

المرزوقي نادم على تسامحه مع من شتموه بالإعلام إبان رئاسته

أشار المرزوقي إلى أنه كان ضد استعمال القوة في مواجهة منتقديه وسجنهم
أشار المرزوقي إلى أنه كان ضد استعمال القوة في مواجهة منتقديه وسجنهم
أبدى الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي ندمه على بعض الأخطاء التي وقع فيها إبان رئاسته لتونس بين عامي 2011 و2014، وأهمها تسامحه مع من شتموه في الإعلام.

وعدد المرزوقي خلال برنامج "الجانب الآخر" على قناة الجزيرة القطرية، بعض الأخطاء التي ارتكبها إبان رئاسته، ومنها كذلك اختيار "بعض الأشخاص النكرات، الذين طعنوني في الظهر".

وأكد المرزوقي أنه أخطأ عندما تساهل مع من "كان يسبه ويشتمه في الإعلام ليل نهار"، لكنه في ذات الوقت لم يوضح كيف كان يجب أن يتعامل معهم وهو يرفض أن يزج أي إعلامي في السجن.

وأشار إلى أنه كان ضد استعمال القوة في مواجهة منتقديه وسجنهم، وذكر على سبيل المثال الصحفي نزار البهلول، الذي اعتبره أكثر الأشخاص إيذاءً له خلال إقامته في قصر قرطاج، وقد افترى عليه بأكاذيب لا تصدق، بحسب تعبيره.

وأضاف أن تساهله مع من شتموه اعتبره البعض ضعفا.

التعليقات (3)
الصعيدي المصري
السبت، 13-11-2021 06:38 م
ذات الخطأ الذي وقع فيه د.مرسي رحة الله عليه .. لقد أمن الرعاع والانتهازيين العقوبة فأساءوا الأدب .. الان نفس هؤلاؤ الرعاع لا يستطيع احدهم ان يقول (آه) والا فسيلقيه المنقلب السيسي وراء الشمس .. لم تكن شجاعة منهم بقدر ماهي انتهازية وجبن ..
غزاوي
السبت، 13-11-2021 05:37 م
مجرد تساؤل. ماهي صفات الفاشلين!!!؟؟؟ المرزوقي كان رئيسا فاشلا بكل المقاييس بدليل نتائج الإنتخابات الرئاسية الأخيرة التي شارك فيها ولفظه الشعب التونسي. هو يقول هذا الكلام ليبرر فشله، و يعبر عن ندمه عن عدم الإنتقام من معاريضه وعدم قدرته البقاء في الحكم بالطرق الديمقراطية.
الحكم فن و علم!
السبت، 13-11-2021 02:16 م
إنه خطأنا جميعا عندما نغلب العاطفة على القانون أو عندما نقول "لا عليه" سوف نسمح هذه المرة، ماذا لو ترك السيد أردوغان الفاسدين من الجيش و الشرطة بإسم "لا عليه" ؟! للحكم أحكام و ثوابث أما السلمية فهي ربما للملائكة فقط و الله أعلم.