صحافة إسرائيلية

رئيس "الشاباك" زار مصر والتقى برئيس المخابرات المصرية

كامل أوضح أن العلاقة بين القاهرة وتل أبيب ممتازة- جيتي
كامل أوضح أن العلاقة بين القاهرة وتل أبيب ممتازة- جيتي

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن قيام رئيس جهاز "الشاباك" الجديد رونين بار، بزيارة مصر ولقاء رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل

وتحت عنوان "سمح بالنشر"، ذكرت هيئة البث الإسرائيلي الرسمي "كان"، أن "رئيس الشاباك بار، قام الأحد بزيارة عمل إلى مصر هي الأولى له منذ تسلمه مهام منصبه الجديد". 

وأكدت أن "بار التقى برئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل"، موضحة أنه "عاد إلى إسرائيل قادما من القاهرة، برفقة الوفد الأمني الرفيع الذي ترأسه رئيس مجلس الأمن القومي إيال حولتا". 

ولفتت إلى أنه "من بين المواضيع التي كانت قيد البحث مع المسؤولين المصريين؛ توطيد العلاقات الثنائية وملف التهدئة مع قطاع غزة ومسائل أخرى". 

ونوهت "كان" إلى أن "العلاقات السياسية والأمنية بين مصر وإسرائيل، تشهد مؤخرا تعزيزا وتنسيقا، حيث تعمل جهات أمنية مصرية جاهدة على "إلزام" حماس بالتقيد بالتهدئة الأمنية". 


اقرأ أيضا: عباس كامل لـ"يديعوت": نعمل على صفقة شاملة في غزة 

 

وفي المقابل، تعمل الجهات المصرية على "حمل إسرائيل على منح تسهيلات اقتصادية وأخرى لحكومة حماس في القطاع، كما تعمل القاهرة على استئناف الاتصالات بين الحكومة الإسرائيلية ورئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله". 

وفي تصريحات سابقة لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، أوضح عباس كامل أنه يعتزم الوصول إلى تل أبيب نهاية الشهر الحالي، شارحا بأن "الخطوة المصرية بالنسبة لقطاع غزة تشمل: إعمار القطاع، إعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس، مع إمكانية التهدئة، ووقف نار طويل المدى إضافة إلى تسوية". 

ولفتت "يديعوت" أن كامل أوضح أن العلاقة بين القاهرة وتل أبيب "ممتازة". 

ونوهت "يديعوت"، إلى أن "النظام المصري يعمل على محاولة استقرار الوضع في القطاع؛ من الناحية الاقتصادية وأيضا من ناحية المواجهة مع إسرائيل". 

وأكد كامل أن "مصر تعمل على مسألة التسوية ليل نهار، وهي على اتصال دائم ويومي مع الإسرائيليين والفلسطينيين"، مطالبا "إسرائيل بأن تبدأ في أقرب وقت ممكن بمفاوضات سياسية مع السلطة الفلسطينية". 



التعليقات (1)
ابوعمر
الثلاثاء، 16-11-2021 06:41 م
شكل كلب أعيته المزابل لسد رمقه...

خبر عاجل