سياسة عربية

السعودي العتيبي يروي ظروف احتجازه بمطار فرنسي (شاهد)

العتيبي اعتقل الثلاثاء في مطار شارل ديغول، بينما كان يستعدّ للصعود على متن طائرة متوجّهة إلى الرياض- الأناضول
العتيبي اعتقل الثلاثاء في مطار شارل ديغول، بينما كان يستعدّ للصعود على متن طائرة متوجّهة إلى الرياض- الأناضول

روى السعودي، خالد العتيبي، ظروف احتجازه في مطار شارل ديغول الفرنسي، بعد أن أوقفته السلطات للاشتباه بضلوعه في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال العتيبي في مقابلة مع قناة "الإخبارية" السعودية الحكومية في مدينة جدة الساحلية في غرب المملكة: "أخذوني إلى غرفة كلها زجاج، وتعتبر للمجرمين وبها مراقبة وليس بها تهوية جيدة".


وأضاف: "كنت أحاول النوم طوال الليل، لكن لم أستطع لأن المكان غير مريح"، متابعا أنّ عناصر الأمن "كانوا يشاهدوني كأنني في حديقة حيوان".

 

اقرأ أيضا: الادعاء الفرنسي يفرج عن المشتبه به في قتل جمال خاشقجي

وأوضح: "سألوني إذا كنت أريد الأكل وأعطوني ماء في كوب غير نظيف". مضيفا: "منعوني من الحديث مع السفارة"، ثم "في الصباح جاءت ضابطة وحدث تواصل أفضل ثم جاءت السفارة ومعهم محام وأخرجوني".

 

 


واعتقل العتيبي الثلاثاء في مطار رواسي شارل ديغول في باريس، بينما كان يستعدّ للصعود على متن طائرة متوجّهة إلى الرياض، قبل أن يطلق سراحه الأربعاء، بسبب ما قيل إنه خطأ في تعريف الهوية لشخص يحمل الاسم نفسه ملاحق بموجب مذكرة توقيف دولية من تركيا لضلوعه في جريمة قتل خاشقجي.


والشخص الملاحق متهم بالتورط في فريق اغتيالات نفذ عملية قتل خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر 2018.

التعليقات (0)