سياسة عربية

"الحوثي" تطلق 5 صواريخ باتجاه السعودية.. والتحالف يرد

التحالف: تم اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقا باتجاه مدينة أبها- جيتي
التحالف: تم اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقا باتجاه مدينة أبها- جيتي

قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها نفذت عملية هجومية بخمسة صواريخ على أهداف في السعودية، فيما أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة، مساء الأربعاء، عن اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على مدينة أبها.


وقال التحالف في بيان له، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه تم اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقا باتجاه مدينة أبها، جنوبي المملكة.


وأضاف أنه تم استخدام مطار صنعاء لإطلاق الصاروخين البالستيين لاستهداف المدنيين من قبل الحوثيين، مؤكدا أن "الحوثيين، أيضا، أطلقوا عملية إرهابية يوم أمس من مطار صنعاء، سيتم الإعلان عنها لاحقا".


وأشار التحالف العربي إلى أضرار مادية بثلاث ورش صناعية، واحتراق ثلاث مركبات مدنية؛ جراء سقوط مقذوف معاد على منطقة جازان، جنوب غربي السعودية، موضحا أن محاولات استهداف الأعيان المدنية انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.


وبحسب بيان التحالف، فإن قواته دمرت موقعين للنشاط الباليستي والمسيرات بالعاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ العام 2014.


من جانبه، أفاد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، بأن القوة الصاروخية التابعة للجماعة، شنت عملية هجومية ضد أهداف عسكرية سعودية.


وقال وفق ما نقلته فضائية "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة، إنه العملية جرت بخمسة صواريخ، حيث استهدفت مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وأهدافا حيوية في جازان، مؤكدا أن "الإصابات دقيقة".


وذكر سريع أن الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي والجرائم المرتكبة ضدهم، مشيرا إلى أنهم "جاهزون لعمليات أكبر وأوسع طالما استمر العدوان والحصار عليهم".


ومساء اليوم، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين استهدفتا المركز الفني للتدريب التابع لوزارة الكهرباء بمنطقة ذهبان شمالي صنعاء، وثالثة وقعت في شارع الثلاثين بالعاصمة، وفقا للقناة الحوثية.

 

وكان التحالف العربي أعلن، أمس الثلاثاء، تدمير 4 طائرات مسيرة، وقتل 210 مسلحين حوثيين، في سلسلة استهدافات لمواقع ومراكز تابعة للجماعة المسلحة.


 ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل