رياضة دولية

ركلات الترجيح تمنح قطر المركز الثالث بكأس العرب أمام مصر

وانتهى الوقت الأصلي (90 دقيقة) بالتعادل السلبي- أ ف ب
وانتهى الوقت الأصلي (90 دقيقة) بالتعادل السلبي- أ ف ب
أنهى المنتخب القطري لكرة القدم مشاركته في كأس العرب "فيفا قطر 2021"، باحتلاله المركز الثالث، بعد فوزه السبت على نظيره المصري بركلات الترجيح (4-5)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي (0-0)، في مباراة الترتيب التي احتضنها ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الوقت الأصلي (90 دقيقة) بالتعادل السلبي، علما أن المنتخب المصري كان أكثر خطورة، وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة، لكنه وجد أمامه الحارس مشعل برشم، الذي تألق بشكل كبير.

وحصل منتخب شمال أفريقيا على فرصة "قتل المباراة" في الدقيقة 86'، عندما وجد اللاعب محمد شريف، نفسه وجها لوجه أمام الحارس، وسدد كرة أرضية تصدى لها مشعل برشم، لتذهب المواجهة إلى الأشواط الإضافية.

وخلال الشوطين الإضافيين، غابت الأهداف مرة أخرى، رغم بعض المحاولات من كلا الطرفين، التي لم تترجم إلى أهداف، ليطلق الحكم صافرة النهاية في الدقيقة 120، لتكون ركلات الترجيح هي الحاسمة.

وابتسمت ضربات الترجيح للمنتخب "العنابي"، الذي حسمها بنتيجة 4-5، علما أن منتخب مصر أهدر ركلتي جزاء، بينما أضاغت قطر ركلة جزاء واحدة، التي سددها القائد حسن الهيدوس.
التعليقات (3)
وفيق بوشروي
الأحد، 19-12-2021 06:41 ص
كانت مباريات صعب لكن الجزاءرًًًًبكل ششاعتها فازت على العرب كلها بلمس سنة1225
جمال الجمال
السبت، 18-12-2021 01:45 م
تهتنبنا للأخوة القطريين هذا الفوز الثمين على مصر السيسي
مدرب كره بالخارج
السبت، 18-12-2021 01:15 م
مستوى مصر متواضع جدا والدليل مباراه لبنان...واعتقد بهذا المستوى لن نصل كاس العالم...اخر مره مصر وصلت كاس العالم كانت بضربه غير صحيحه وخرجنا بفضيحه اخر دوله فى كاس العالم..اتمنى ان لانصل الى كاس العالم لان المستوى سئ جدا...يجب احلال الفريق فورا والاستعانه بصغار السن