سياسة دولية

مشروع قانون بالكونغرس لتفكيك شبكات مخدرات النظام السوري

السعودية احباط تهريب مخدرات من لبنان داخل شحنة ألواح حديدية واس
السعودية احباط تهريب مخدرات من لبنان داخل شحنة ألواح حديدية واس
تقدم نائبان في الكونغرس الأمريكي، بمشروع قانون يطلب من الإدارة الأمريكية، توسيع الاستراتيجية المشتركة بين الوكالات الفيدرالية، لتفكيك شبكات إنتاج المخدرات في سوريا، والتي يرتبط بعضها بالنظام السوري.

وشدد النائبان فرينش هيل من ولاية آركانسس، وبرندان بويل من ولاية بنسلفانيا، على ضرورة أن تفعل الحكومة الأمريكية كل ما يلزم لتعطيل المستوى الصناعي لإنتاج المخدرات في سوريا.

وأشارا إلى أنه منذ عام 2018، حول إنتاج المخدرات والاتجار بها سوريا إلى دولة مخدرات لتمويل جرائم ضد الإنسانية، وفق بيان صحفي صادر في 15 كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

وأضافا في بيان أن "من المهم أن نوقف هذا الاتجار، ومصدر التمويل غير المشروع، وإذا فشلنا في القيام بذلك فسيستمر نظام الأسد في دفع الصراع المستمر، وتوفير شريان الحياة للجماعات المتطرفة، والسماح للأعداء الأمريكيين، مثل الصين وروسيا وإيران، بتعزيز مشاركتهم هناك، ما يشكّل تهديدًا أكبر من أي وقت مضى على إسرائيل والشركاء الآخرين في المنطقة".

وقال النائبان: "من الضروري أن تلعب الولايات المتحدة دورا رائدا في إحباط إنتاج المخدرات في سوريا، حتى نتمكّن من الاستمرار في السعي لتحقيق تسوية سياسية وحل دائم للنزاع".
التعليقات (0)