سياسة دولية

مقتل قياديين وعنصر من "داعش" بقصف للجيش العراقي

نفذت القوات الجوية العراقية ضربة استهدفت 3 عناصر من تنظيم الدولة- جيتي
نفذت القوات الجوية العراقية ضربة استهدفت 3 عناصر من تنظيم الدولة- جيتي

أعلنت السلطات العراقية، السبت، مقتل قياديين اثنين وعنصر من تنظيم الدولة بضربة جوية نفذتها في محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وجاء ذلك وفق بيان أصدرته خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، وذكر البيان أنه "تم رصد قياديين اثنين من عصابات "داعش الإرهابية" وهما المكنى أبو عصام الذي يشغل منصب ما يسمى مسؤول قاطع دجلة، والمكنى أبو محمود، كانا يستقلان سيارة ويرتديان حزامين ناسفين وبصحبتهما "إرهابي" ثالث".

 



وأضاف: "جرى رصد هؤلاء في منطقة الجزيرة بين قضاءي بيجي والحويجة بمحافظة صلاح الدين، وتم تزويد طيران القوة الجوية بهذه المعلومات، والتي بدورها وجهت ضربة جوية دقيقة لهم، مما أدى إلى تدمير السيارة بالكامل وهلاك من كان بداخلها".

 

اقرأ أيضا: تنظيم الدولة يكثف هجماته بالعراق.. وتشديد بالمنافذ والحدود

ولفت إلى أن "الضربة تأتي ردا على الأعمال الإرهابية الغادرة الأخيرة"، في إشارة إلى مقتل 11 عسكريا عراقيا بهجوم شنه تنظيم الدولة في محافظة ديالى فجر الجمعة.

وفي الفترة الأخيرة، كثف تنظيم الدولة هجماته ضد أهداف عسكرية ومدنية في مناطق شمالي وشرقي العراق، في المقابل، أطلقت القوات العراقية، حملات وعمليات عسكرية على فترات متقاربة لملاحقة عناصر التنظيم الإرهابي في أنحاء البلاد.

وكان "داعش" سيطر على نحو ثلث مساحة العراق صيف 2014، قبل أن تعلن بغداد استعادة كامل أراضي الدولة في 2017، لكن خلايا نائمة للتنظيم ما زالت تنتشر في مناطق واسعة هي المسؤولة عن الهجمات التي تشهدها البلاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل