سياسة عربية

تشكيل جديد داخل "الجيش الوطني السوري" المعارض

تشكيلات المعارضة السورية تتغير باستمرار- "تويتر"
تشكيلات المعارضة السورية تتغير باستمرار- "تويتر"

أعلنت كل من حركة ثائرون والجبهة السورية للتحرير، التابعتين لـ"الجيش الوطني السوري" المعارض، الأحد، عن الاندماج ضمن كيان عسكري جديد يحمل اسم "هيئة ثائرون للتحرير".


وجاء في بيان الإعلان الذي حصلت "عربي21" على نسخة منه أن الاندماج الجديد يأتي بهدف "توحيد الكلمة ورص الصفوف لمواجهة من أسمتهم أعداء الثورة السورية".

 

 

 

 

 اقرأ أيضا: تعرف على تشكيلات "الجيش الوطني السوري" المعارض (ملف)

ويأتي التشكيل الجديد بحسب ناشطين تزامنا مع التوترات والخلافات التي تعصف بتشكيلات الجيش الوطني المعارض، والتي قسمته إلى قطبين أساسيين هما الجبهة السورية للتحرير (سابقا) وحركة "عزم" التي تشكل الجبهة الشامية سوادها الأعظم.


وقال الصحفي السوري المعارض عقيل حسين، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "التشكيل جاء ردا على مخاوف هذه الفصائل مما تقول إنه مشروع للسيطرة تسعى إليه الشامية بقيادة أبو أحمد نور" بعد تشكيل غرفة عزم.

 

 

 


وتشكلت "عزم"، منتصف تموز/ يوليو 2021، من قبل عدد من فصائل "الجيش الوطني"، للتنسيق الأمني والعسكري بين فصائل الجيش الوطني.


وقبل أيام تداولت وسائل إعلام سورية نية "عزم" مهاجمة فرقة السلطان سليمان شاه، أحد مكونات حركة ثائرون (سابقا) بحجة قضايا تتعلق بالفساد واغتصاب الحقوق المدنية في ناحية عفرين شمال غرب حلب، الأمر الذي نفاه يوسف حمود الناطق باسم "عزم".


وأشار حمود حينها، خلال مقابلة مع "تلفزيون سوريا" المعارض إلى أن قضية "فرقة السلطان سليمان شاه" يتم تقييمها من لجنة ثلاثية توافقية، وأن الحركة لم تتخذ أي إجراءات حتى الآن.

التعليقات (1)
عامر عبيدات
الثلاثاء، 25-01-2022 09:53 ص
قال الجيش الوطني هذول شوية همل وسرسريه كل واحد بفتحه دكانه وتسميها فصيل ان شاء الله تذبحوا بعض لان الجيش الوطني الوحيد هو الجيش العربي السوري

خبر عاجل