حول العالم

ناشط يهز الكنيست ويعرض صورا إباحية عبر "زوم"

الناشط كان يحتج على مناقشة الكنيست لتشريعات جديدة واسعة النطاق لمكافحة كورونا- جيتي
الناشط كان يحتج على مناقشة الكنيست لتشريعات جديدة واسعة النطاق لمكافحة كورونا- جيتي

قرر مسؤولون في الكنيست الأحد عدم السماح بعد الآن للمشاركين الذين يخاطبون اللجان البرلمانية على تطبيق "زوم" بمشاركة الشاشات، بعد أن قرر ناشط مناهض للتطعيم "الاحتجاج والانتقام" بعرض صور إباحية خلال حديث للجنة الدستور والقانون.


وقرر رئيس لجنة الدستور والقانون والعدالة جلعاد كاريف من حزب العمل، وقف بث زوم على الفور، في حين تم إبلاغ حرس الكنيست قسم التكنولوجيا بالحادث على الفور، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".


وكان أعضاء الكنيست في اللجنة يناقشون تشريعات جديدة واسعة النطاق لمكافحة فيروس كورونا عندما وقع الحادث، وقالت متحدثة باسم اللجنة إن المواد الإباحية التي ظهرت على "زوم" لم تُعرض في بث اللجنة على الإنترنت وعلى التلفزيون.

 

اقرأ أيضا: دولة الاحتلال الأكثر تسجيلا للإصابات اليومية بكورونا عالميا

وقال كاريف إن معارضي التطعيم مُنحوا فرصة عادلة للتعبير عن آرائهم ولم يكن لديهم سبب للاحتجاج أكثر على المواد الإباحية وإرسال كميات كبيرة من البريد الإلكتروني العشوائي إلى أعضاء الكنيست.


وأضاف: "من المؤسف أنهم صعدوا في الأيام الأخيرة احتجاجاتهم لدرجة أنهم وزعوا صوراً مؤذية"، متوقعا أن يؤيد بعض أعضاء الكنيست المعارضين القانون، كردة فعل على الرسائل "العنيفة".


وكانت دولة الاحتلال أطلقت حملة تلقيح واسعة النطاق هي الأولى عالميا، بفضل اتفاق مع شركة فايزر مكّنها من الحصول سريعا على ملايين الجرعات، لقاء إمداد شركة الأدوية العملاقة ببيانات طبّية حول مفاعيل اللقاح، لكن حملة التطعيم الإلزامية تلقى معارضة من بعض المنظمات والجهات التي نظمت سابقا مظاهرات واحتجاجات.

 
التعليقات (0)