رياضة دولية

لبنان يمنع لاعبا عراقيا من دخول أراضيه بسبب الاحتلال

يمنع لبنان دخول المسافرين الذين يوجد على جواز سفرهم ختم إسرائيلي- أرشيف
يمنع لبنان دخول المسافرين الذين يوجد على جواز سفرهم ختم إسرائيلي- أرشيف

رفضت السلطات اللبنانية منح تأشيرة الدخول للاعب المنتخب العراقي أيمن حسين للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بسبب زيارته إلى الأراضي الفلسطينية عبر تأشيرة دخول إسرائيلية.


وقال الاتحاد العراقي في بيان إن "الاتحاد اللبناني أبلغنا اعتذاره عن عدم منح اللاعب أيمن حسين تأشيرة دخول إلى لبنان حسب توجيهات الجهات الأمنية، بعد التأكد من وجود ختم تأشيرة إسرائيلية لدخوله إلى الأراضي الفلسطينية في وقت سابق".


وأضاف أنه "بعد الاستفسار من اللاعب المذكور، تبين أنه دخل الأراضي الفلسطينية عام 2020 برفقة فريق نادي القوة الجوية العراقي، علما أن جوازه الذي دخل به منتهي الصلاحية الآن، وهو ليس الجواز نفسه الذي تم فيه طلب التأشيرة من لبنان".


وأشار الاتحاد إلى أن "المشكلة الحالية تتلخص في أن اسم اللاعب مثبت الآن لدى جهاز الأمن العام اللبناني، علما أن ختم الدخول إلى الأراضي الفلسطينية كان على شكل لاصق مثبت على الغلاف الخارجي للجواز".


وبسبب هذه المشكلة قام الاتحاد العراقي "بمخاطبة الاتحادين الدولي والآسيوي من أجل إيجاد حل للمشكلة"، وبناء على ذلك طلب الاتحاد من سفارة العراق في لبنان "الموافقة على إجراء المخاطبات الدبلوماسية مع الجانب اللبناني (الأمن العام) لحل القضية واستحصال تأشيرة الدخول اللازمة للاعب المذكور".


يذكر أن لبنان يمنع دخول المسافرين الذين يوجد على جواز سفرهم ختم إسرائيلي، على اعتبار أن إسرائيل دولة معادية.


ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني في السابع والعشرين من كانون الثاني/ يناير الحالي في طهران، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.


التعليقات (0)

خبر عاجل