رياضة دولية

توتنهام يضم كولوسيفسكي وبنتانكور من "السيدة العجوز"

كان الدولي السويدي قد وصل إلى يوفنتوس قبل 18 شهرا- أرشيف
كان الدولي السويدي قد وصل إلى يوفنتوس قبل 18 شهرا- أرشيف

انتقل لاعبا يوفنتوس الإيطالي، السويدي ديان كولوسيفسكي والأوروغوياني رودريغو بنتانكور إلى توتنهام الإنجليزي، بحسب ما أعلن الناديان الاثنين قبيل ساعات من إقفال باب الانتقالات الشتوية.


وأعاد نادي "السيدة العجوز" بيع السويدي بشروط مالية مماثلة لتوتنهام الذي أناط عملية انتقالاته إلى المدير السابق لكرة القدم في "بيانكونيري" فابيو باراتيتشي.


وكان الدولي السويدي (21 عاما) قد وصل إلى يوفنتوس قبل 18 شهرا، لكنه عانى لحجز مكان أساسي له سواء في الموسم الماضي مع أندريا بيرلو أو الموسم الحالي مع ماسيميليانو أليغري.


وسيدفع النادي اللندني في البداية عشرة ملايين يورو لإعارة اللاعب على فترة 18 شهرا حتى حزيران/يونيو 2023، ثم يتعين عليه إعادة شراء كولوسيفسكي وفقا لمعايير رياضية معينة، مقابل 35 مليون أورو، بحسب الأرقام التي أعلنها يوفنتوس.

 

من جهته، وصل بنتانكور (24 عاما) إلى تورينو منذ العام 2017. وانتقل إلى توتنهام مقابل 19 مليون أورو، يمكن أن يضاف إليها ستة ملايين أورو على شكل مكافآت مرتبطة بالمعايير الرياضية، بحسب النادي الإيطالي أيضا.

 

ومن المفترض أن يكون هذان اللاعبان جزءا من رغبات النادي اللندني الساعي إلى تعزيزات "كبيرة" عبر عنها مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي الذي أتيحت له فرصة متابعة اللاعبين خلال الموسمين الماضيين في الدوري الإيطالي عندما كان مدربا لإنتر.

 

وسيتيح هذان الانتقالان ليوفنتوس كسب بعض الموارد المالية عقب ضم الصربي دوشان فلاهوفيتش الأسبوع الماضي، بصفقة بلغت قيمتها 70 مليون أورو إضافة إلى 11.6 مليون أورو مصاريف إضافية، ومكافآت بحد أقصاه عشرة ملايين أورو.

 

كما سيوفر ذلك مساحة في التشكيلة للدولي السويسري دنيس زكريا الذي بات ضمه وشيكا.


التعليقات (0)