سياسة عربية

أجهزة النظام السوري تنتشر بالسويداء عقب مظاهرات احتجاجية

المتظاهرون رفعوا شعارات تطالب بـ"العدل والكرامة والمساواة"- السويداء24
المتظاهرون رفعوا شعارات تطالب بـ"العدل والكرامة والمساواة"- السويداء24

تتواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظة السويداء، جنوب سوريا، ضد قرارات النظام السوري برفع الدعم عن بعض المواد الأساسية لآلاف العائلات، في حين كثفت أجهزة أمن النظام من انتشارها في الأحياء، خاصة بالقرب من المربعات الأمنية.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بـ"العدل والكرامة والمساواة"، في أثناء تجمعهم بالقرب من مبنى قيادة الشرطة ومبنى المحافظة، وسط انتشار أمني كثيف لأجهزة النظام السوري.

وقال الصحفي السوري المقيم في السويداء، هادي أبو الجود، لـ"عربي21"، إن مطالب المحتجين تعدت مسألة الدعم الحكومي للمواد الأساسية، حيث ردد المتظاهرون، الأحد، هتافات مناهضة لرئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأكد أن أهالي السويداء يصرون على مواصلة الاحتجاجات ضد سياسة النظام السوري، مشيرا إلى أن المحتجين قطعوا عددا من الطرقات الرئيسة في ريف المحافظة، من خلال إشعال الإطارات.

وشدد على أن الفصائل المسلحة في السويداء تعهدت بحماية المحتجين، وعدم السماح للنظام السوري بعمل أي رد فعل، مشيرا إلى أن قوات وأجهزة النظام، حتى الآن، لم تطلق النار أو تعتقل أحدا من المحتجين.

 

اقرأ أيضا: مظاهرات تطالب النظام السوري بحماية المدنيين من العصابات

واعتبرت حركة "رجال الكرامة"، في بيان، أن قرارات النظام السوري تهدف إلى تهجير الشعب السوري وتجويعه، في ظل تعام واضح من مدعي الوطنية في أجهزة الدولة، مؤكدة أن سياسة صناع القرار في سوريا منفصلة عن الواقع.

وحذرت من أن تنذر حالة الاحتقان بتفجر الأوضاع، كنتيجة حتمية للسياسات الممنهجة التي تعمل ضد مصالح الشعب السوري.

 

وخلال الأسبوع الماضي، أصدرت حكومة النظام السوري قرارا برفع الدعم عن المواد الأساسية لآلاف العائلات السورية، ما أجبرهم على شراء الاحتياجات بالسعر الحر، في حين برر النظام رفع الدعم بأنه طال الفئات ذات الدخل الأعلى والقادرة على إعالة نفسها، وأن المعايير التي تم وضعها لرفع الدعم هي الملكية والثروة من جهة، والدخل من جهة ثانية.

 
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 07-02-2022 11:24 ص
سكان السويداء الذل هو مصيركم لأنكم كنتم ضد ثورة الحرية .....ذوقوا الذل و الإهانة