سياسة عربية

اجتماع إماراتي قطري للمرة الثالثة لمتابعة المصالحة الخليجية

الإمارات وقطر عقدتا اجتماعات متكررة بعد توقيعهما على بيان العلا- "وام"
الإمارات وقطر عقدتا اجتماعات متكررة بعد توقيعهما على بيان العلا- "وام"

اجتمع وفدان من الإمارات وقطر في العاصمة القطرية، الدوحة، لمتابعة تطورات اتفاق المصالحة الخليجية، الذي وقع عليه الجانبان في قمة العُلا السعودية مطلع 2021.

ويعد اللقاء الثالث من نوعه بين الجانبين منذ قمة المصالحة، وذلك لمناقشة تطبيق بنود "بيان العُلا"، الذي وقعت عليه الدولتان في 5 كانون الثاني/ يناير عام 2021 لإنهاء ما تُعرف بـ"الأزمة الخليجية".

 

اقرأ أيضا: لقاءات تجمع السيسي وابن زايد مع أمير قطر في بكين (شاهد)

وبحسب وكالة الإمارات الرسمية "وام"، فإن الجانبين ناقشا بيان العُلا، وأكدا ضرورة توطيد العلاقات بينهما، وتطوير العمل المشترك لتحقيق مصالحهما.

 

 

 


وكان قد التقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في العاصمة الصينية، بكين، على هامش حضورهما افتتاح الأولمبياد الشتوي، في مصافحة أظهرتها مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

وعقدت القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي شارك للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

وكانت المنطقة الخليجية شهدت أزمة حادة منذ حزيران/ يونيو 2017، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة آنذاك، واعتبرته "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل". 

التعليقات (0)