سياسة عربية

استدعاء القائم بأعمال سفارة مصر في ليبيا بسبب هجوم إعلامي

نجلاء المنقوش- الخارجية الليبية
نجلاء المنقوش- الخارجية الليبية

استدعت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، القائم بأعمال السفارة المصرية بليبيا، للاحتجاج على ما تداوله الإعلام المصري بشأن العلاقة التي تربط مصر وليبيا.


وقالت وسائل إعلام محلية إن المنقوش استدعت القائم بأعمال السفارة المصرية تامر مصطفى، على خلفية ما أسمته "الاستخفاف بالسيادة الليبية وحكومة الوحدة الوطنية، وتشبيه ما يحدث بين أوكرانيا وروسيا بالعلاقة التي تربط مصر وليبيا".


وكان الإعلامي المصري، عمرو أديب، شبه في برنامجه الذي يبث على "أم بي سي" مصر، أوكرانيا بليبيا، مبررا غزوها والسيطرة عليها بأنه مسألة أمن قومي.

 

وأوضح القائم بالأعمال للمنقوش أن الجهة التي قامت بهذا الفعل لا تمثل توجه الحكومة المصرية ومواقفها حول ليبيا.


وأكدت الوزيرة أن العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين أكبر وأعمق من أي توجهات أو استقطابات سياسية.

 

 

 


التعليقات (3)
مصري و غداّ مشرق
الإثنين، 28-02-2022 08:08 ص
الآخوه أيمن عصمان ليبيا _ بني آدم ..لا تلتفتوا لهؤلاء فهم كثر فهم أبواق القزم السيسي وباعوا دينهم وشرفهم بدينه وشرفه ويقولوا ما يطلبه منهم وآخر من تهجموا عليه كان الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر .غداّ سيأتي يوم نعلقهم علي أعمده الأناره ونشعل فيهم النار .
بني آدم
الأحد، 27-02-2022 09:43 م
أيمن عصمان، أعتب عليك. لا تدخل هذه الحثالة في علاقة المصريين بالليبيين. ولا تصنع لهم قيمة بالرد عليهم. غداً إن شاء الله غد جميل وطاهر من هذه النجاسات
أيمن عصمان ليبيا
الأحد، 27-02-2022 05:17 م
هذا (الكائن ) ومن وراءه لن يؤثروا على علاقتنا بأهلنا في مصر الحبيبة ، عمرو أديب : اللي عايز يجرب يقرب ، سلملي على تركي أل الشيخ طال عمره