سياسة عربية

ابن زايد وبينيت بمصر وقمة ثلاثية مع السيسي بشرم الشيخ

رافق بينيت مسؤولون أمنيون رفيعو المستوى
رافق بينيت مسؤولون أمنيون رفيعو المستوى

أفادت وسائل إعلامية عبرية بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت ورئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يعقدون قمة ثلاثية في شرم الشيخ.

 

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية قالت، مساء الاثنين، إن بينيت، يتواجد حاليا في العاصمة المصرية، القاهرة، ويلتقي رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب المصري حتى الساعة 16:30 ت.غ على ما أوردته قناة "كان" الإسرائيلية.

ولم توضح القناة سبب اللقاء بين بينيت والسيسي، وملابساته.

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى أن بينيت وصل إلى مصر على رأس وفد يضم كلا من مستشار الأمن القومي إيال حولتا، ومستشارته للشؤون السياسية شمريت مئير، بالإضافة إلى مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى؛ وسط ترجيحات بأن تشمل المباحثات محاور أوسع من خط الطيران المباشر الذي تم الإعلان عنه مؤحرا بين شرم الشيخ وتل أبيب.

وبالتزامن مع زيارة بينيت إلى مصر، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية ("وام")، أن ولي عهد أبو ظبي والحاكم الفعلي للإمارات، محمد بن زايد، وصل إلى شرم الشيخ كذلك وأجرى محادثات مع السيسي.

وبحث ابن زايد مع الرئيس المصري "العلاقات الأخوية الراسخة وأهم المستجدات الإقليمية والدولية". ونقلت الوكالة عن ابن زايد قوله: "نحرص على مواصلة التنسيق والتشاور في ظل التحديات العالمية الجديدة والعمل معاً بما يحقق مصالح بلدينا والمنطقة".

والأسبوع الماضي، اتفقت تل أبيب والقاهرة على توسيع الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، من خلال تدشين خط طيران جديد من مطار بن غوريون إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارا من الشهر المقبل.

وكان بينيت قد التقى بالسيسي في أيلول/ سبتمبر الماضي، في اجتماع عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، ووصفه رئيس الحكومة الإسرائيلية بـ"المهم جدا والجيد للغاية"، لافتا إلى أنهما وضعا خلاله الأساس لـ"تعميق الروابط وتعزيز المصالح".


التعليقات (1)
عابر سبيل
الثلاثاء، 22-03-2022 06:52 م
ثلاثي الشر: يعقد قمة ثلاثية في شرم الشيخ.