رياضة دولية

رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع تشيلسي

كان أبراموفيتش طرح النادي اللندني للبيع مطلع آذار/مارس- أرشيف
كان أبراموفيتش طرح النادي اللندني للبيع مطلع آذار/مارس- أرشيف

وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على عملية بيع نادي تشيلسي لمجموعة تود بوهلي الأمريكية، وفق ما أعلن اليوم الثلاثاء.


وأوضحت تقارير صحفية أن مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أعطى موافقته على انتقال ملكية نادي تشيلسي إلى مجموعة تود بوهلي الأمريكية.

ووافقت مجموعة بوهلي على شراء تشيلسي مقابل 4.25 مليارات جنيه استرليني (5.3 مليارات دولار) من مالكه السابق الروسي رومان أبراموفيتش في السابع من أيار/مايو.

وقال بيان رابطة الدوري الممتاز الثلاثاء: "وافق مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على الاستحواذ المقترح على نادي تشيلسي لكرة القدم من قبل تود بوهلي/كليرلايك كونسورتيوم".

لكن البيان أضاف: "يبقى الشراء خاضعا لإصدار الحكومة (البريطانية) لرخصة البيع المطلوبة والإكمال المرضي للمراحل النهائية من الصفقة".

وكان أبراموفيتش طرح النادي اللندني للبيع مطلع آذار/مارس، قبل أيام فقط من عقوبات فرضتها عليه الحكومة البريطانية على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

لكن البيع استغرق وقتاً طويلاً بسبب مخاوف الحكومة من إمكانية دخول ربح من العملية إلى خزينة أبراموفيتش.

وكانت هناك مخاوف من انهيار عملية الاستحواذ بسبب الديون البالغة 1.5 مليار جنيه إسترليني المستحقة على الشركة الأم لتشيلسي، "فوردستام ليميتد"، لصالح "كامبرلي انترناشونال إينفستمنتس"، وهي شركة مقرها جيرسي يشتبه بأنها على صلات بأبراموفيتش.

ويُعتَقد بأن أبراموفيتش الذي قال إنه لم يطالب بسداد قرضه، قدم تأكيدا للحكومة بأن شريكه، ديميتريس يوانيدس، قد استقال من الصندوق الذي يمتلك "كامبرلي إنترناشونال".


التعليقات (0)