سياسة عربية

دريد لحام يهاجم السعودية بسبب حرب اليمن (شاهد)

الفنان السوري أكد أن السعودية تذبح اليمن- جيتي
الفنان السوري أكد أن السعودية تذبح اليمن- جيتي

أثارت تصريحات الفنان السوري دريد لحام، عن الحرب في اليمن، ردود فعل غاضبة لدى رواد مواقع التواصل في السعودية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من مقابلة للفنان السوري، يؤكد فيه أن السعودية تذبح اليمن.

وقال لحام في مقابلة مع قناة "الميادين" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني: "أمريكا ومن معها في المنطقة هم من اعتدى على اليمن"، في إشارة إلى السعودية والإمارات.

وأضاف: "هذا الشعب الفقير المسكين الذي يرفع راية فلسطين في كل مهرجاناته يذبح ليلا نهارا بالطائرات بالمدفعية بالصواريخ ولا يرف جفن لأي مسؤول، ليس لأي مسؤول، بل لبعض المسؤولين العرب حول هذا الموضوع".

وأشار لحام إلى أنه بدأ يتهرب من أسئلة أحفاده عن الأمة العربية، معتبرا أن العرب ليسوا أمة واحدة، لأن السعودية تذبح اليمن، ولا يمكن لأخ أن يذبح أخاه، وفق تعبيره.

 

التعليقات (4)
احمد
الخميس، 26-05-2022 01:36 م
و لماذا يسكت عن مجازر ايران في العراق و سوريا ؟ و التي لا تقارن بما فعلته السعوديه باليمن وهنا لا ننكر لكن هل كانت السعوديه ستتدخل في اليمن لولا ان ايران سبقتها بتسليح الحوثي و تمويله للاستيلاء على أجزاء كبيره من اليمن
غزاوي
الخميس، 26-05-2022 12:43 م
مجرد تساؤل. من هم آل سعود !!!!؟؟؟ صدق المعلق "أمازيغي"، بوصفهم "كلاب" أمريكا، وكل العرب والمسلمين فضلا عن الغربيين يعلمون ما يفعلون باليمنيين. وقد سبق وأن ابتدعوا طريقة للذبح في سفارة خادم الحرمين في اسطنبول لمواطنهم خاشقجي لمجرد أنه كان لهم ناصح أمين. ألفاظ فهد ديباجي تدل على معدنه، أقل ما يقال عنها أنها مبتذلة لا تصدر عن سوي، وتعرض صاحبها للابتذال، ألفاظ تدل على أمرا واحد وهو التشبع بمركب النقص الذي يولد ثقافة التطاول على كل من له رأي مخالف…وهذا في حد ذاته يعكس نوعاً من التطرف الناتج عن العجز عن إدراك الحقائق أو تقبلها، في محاول يائسة وبائسة لإنكارها والالتفاف عليها. أما دريد لحام وقرداحي فهم أسمى من أن تهزهم أقلام السلاطين. للعلم، قد سبق "أمازيغي" من وصفهم "بكلب" و "كليب" لأدناهم وأعلاهم، في قصيدة جد مؤثرة منشورة عل "اليوتوب"، تحت عنوان:" قصيدة أبرهة السعودي .. لشاعر العرب محمد جربوعة في هجاء آل سلمان".
Jordan the hope
الخميس، 26-05-2022 12:32 م
ومن ذبح الأطفال الرضع وهم في فوطهم نيام بالأسلحة الكيماويه ايها المهرج. ومن قتل 100000 تحت التعذيب ايها التافه. من ملوث فكريا اا بمكن ابدا ان تصلح نيته.
امازيغي
الخميس، 26-05-2022 07:28 ص
دريد لحام كلب النظام اخطا عندما جز بامريكا في حربها على اليمن كان الاجدر به ان يقول كلاب امريكا في المنطقة تذبح اليمنيين الذي بارك فيهم سيد الخلق

خبر عاجل