اقتصاد دولي

النفط يغلق على ارتفاع بدعم من طلب قوي على الوقود

ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 2.03 دولار أو 1.7 بالمئة ليبلغ عند التسوية 119.43 دولارا- جيتي
ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 2.03 دولار أو 1.7 بالمئة ليبلغ عند التسوية 119.43 دولارا- جيتي

أغلقت أسعار النفط تعاملات الجمعة على ارتفاع بدعم من الطلب العالمي القوي على الوقود، وخطط أوروبية بشأن فرض حظر تام على النفط الخام الروسي.

 

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 2.03 دولار أو 1.7 بالمئة ليبلغ عند التسوية 119.43 دولارا. وصعد كذلك خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتا أو 0.9 في المئة إلى 115.07 دولارا للبرميل عند التسوية. وعلى مدار الأسبوع، ارتفع برنت ستة في المئة بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط 1.5 في المئة.

وتلقت الأسعار دعما من الطلب العالمي القوي على الوقود، إذ تجاوزت العقود الآجلة للبنزين وزيت التدفئة أسعار النفط الخام هذا العام.

في غضون ذلك، قال مسؤولون إن دول الاتحاد الأوروبي تتفاوض على اتفاق بشأن عقوبات نفطية على روسيا من شأنها أن تحظر تسليم الشحنات لكنها تؤخر العقوبات على النفط الذي يتم تسليمه عبر خطوط الأنابيب لإقناع المجر ودول أعضاء أخرى غير ساحلية بالانضمام إلى الحظر.

ويعوق رفض المجر للعقوبات النفطية وتردد دول أخرى في قبولها تنفيذ حزمة سادسة من عقوبات الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة على روسيا عقب غزوها لأوكرانيا.

وقال مسؤولون إن مبعوثي حكومات الاتحاد الأوروبي قد يتوصلون إلى اتفاق في بروكسل يوم الأحد في الوقت المناسب لكي يصادق عليه الزعماء في قمتهم يومي 30 و31 أيار/مايو.

وأبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المستشار النمساوي كارل نيهامر بأن موسكو ستفي بالتزاماتها في توصيل الغاز الطبيعي.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل