سياسة عربية

الملك السعودي يعيّن مديرا جديدا للأمن العام.. وسفيرا بالصين

أعفى الملك السعودي وزراء وعددا من كبار المسؤولين من مهامهم وعيّن آخرين- جيتي
أعفى الملك السعودي وزراء وعددا من كبار المسؤولين من مهامهم وعيّن آخرين- جيتي

أصدر الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، جملة من الأوامر الملكية الجديدة، شملت إعفاء وزراء وعدد من كبار المسؤولين وتعيين آخرين، من ضمنهم مدير جديد للأمن العام، وسفير للمملكة بالصين.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فقد قضى أمر ملكي بترقية اللواء محمد بن عبدالله البسامي إلى رتبة فريق، وتعيينه مديرًا للأمن العام، كما أنه تم تعيين أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى مديرا عاما للمباحث العامة بالمرتبة الممتازة.


وأعفى الملك سلمان محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية من منصبه، عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي، مقابل تعيينه سفيرا للمملكة في الصين.


ونصت الأوامر على تعيين عادل بن أحمد الجبير مبعوثاً لشؤون المناخ بالإضافة إلى عمله وزيرا للدولة للشؤون الخارجية وعضوا في مجلس الوزراء.


وأعفى أيضا بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب مساعد وزير التجارة من منصبه، وتم تعيينه مساعداً لرئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.


وأعفى العاهل السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من منصبه، وعيّن  فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل في ذات المنصب.


التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 29-05-2022 03:24 م
نشكر الملك سليمة المومياء المجنونة علئ حركة التغييرات ونريد ان نعرف متئ سليمة يتم أعفاءة من منصبة

خبر عاجل