رياضة دولية

بسبب قطر.. توقيف مشجعين بمباراة ألمانيا وإيطاليا

وتنفي الدوحة بشدة صحة هذه الاتهامات وتصفها بـ"التضليل"- أ ف ب
وتنفي الدوحة بشدة صحة هذه الاتهامات وتصفها بـ"التضليل"- أ ف ب

تدخلت الشرطة الألمانية بسبب لافتة مناهضة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفعت خلال مباراة ألمانيا وإيطاليا الثلاثاء، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وبحسب "د ب أ" فقد رفع نحو 15 شخصا لافتة مكتوبا عليها "15 ألف قتيل لمرحلة كبرى.. الفيفا وشركاه ليس لديهم ضمير"، وذلك بعد وقت قصير من انطلاق المباراة التي أقيمت في مونشنغلادباخ (نحو 30 كم غربي دوسلدورف)، في إشارة إلى كأس العالم المقرر إقامته في قطر نهاية هذا العام.

ثم سارعوا إلى مغادرة الملعب في ما يبدو بعد ذلك مباشرة، وهو ما قال متحدث باسم شرطة مونشنغلادباخ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه أثار شكوكا بأنهم انتهكوا قواعد الدخول.

وقال المتحدث إنه كان هناك اتصال بين الشرطة والاتحاد الألماني لكرة القدم بعد الاحتجاج، وصادف عناصر الشرطة المجموعة في وقت لاحق وأوقفوهم لأخذ تفاصيلهم الشخصية.

وذكر المتحدث باسم الشرطة: "لم يكن هذا صراحة لأغراض إنفاذ القانون. عرض اللافتة كان مشمولا بحرية التعبير".

وقال إن الأمر يتعلق "بحماية حقوق أطراف ثالثة"، وأضاف أنه بعد مزيد من المشاورات، فقد امتنع الاتحاد الألماني لكرة القدم عن اتخاذ إجراءات قانونية.

ومن غير الواضح ما إذا كانت المجموعة قد دخلت الملعب بشكل غير قانوني.

وأثير الكثير من الانتقادات والارتباك على الإنترنت بعدما أوقفت الشرطة المجموعة.

وكانت منظمات حقوقية دولية وجهت انتقادات للظروف التي يعمل فيها مئات آلاف الأشخاص، في مواقع بناء المنشآت التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022.

وتنفي الدوحة بشدة صحة هذه الاتهامات، وتصفها بـ"التضليل".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل